أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مستجدات كورونا بالبلاد: فتح المجمعات التجارية والأسواق

فتحت، اليوم الخميس، المراكز والمجمعات التجارية والأسواق أبوابها قبالة الجمهور والمتسوقين، وذلك بموجب التسهيلات التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية لرفع التقييدات التي فرضتها لمواجهة فيروس كورونا.

ويأتي فتح الأسواق والمراكز التجارية في البلاد، فيما تعالت الأصوات بالمجتمع العربي الداعية إلى فتح المساجد والمغلقة للشهر الثاني على التوالي كإجراء وقائي لمنع تفشي كورونا.

ونظمت، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية قبالة مسجد أبو بكر الصديق في باقة الغربية، تطالب برفع التقييدات على صلوات الجماعة وفتح المساجد في البلاد، حيث شارك بالوقفة الاحتجاجية العشرات الذين نددوا بالإبقاء على غلق المساجد في الوقت التي رفعت التقييدات وفتحت المدارس والأسواق والمتاجر التي تشهد في غالب الأحيان حالة من التجمهر.

إلى ذلك، تقرر عودة عمل روضات جيل الطفولة المبكرة والحضانات الخاصة بدءا من يوم الأحد المقبل، وذلك بموجب التفاهمات التي تم التوصل إليها بين وزارة المالية والمسؤولين بالحضانات الخاصة.

وبموجب التفاهمات سيتم تقديم منحة لمرة واحدة لتغطية تكاليف مؤسسات الرعاية النهارية والحضانات الخاصة جراء إغلاقها بسبب كورونا، مع التشديد على تحديد عدد الأطفال بين 7 إلى 12 طفلا في الغرفة والتقيد بالتعليمات وتوفير كافة المتطلبات الصحية الخاصة بالأطفال.

وبحسب الاتفاق، فإن المؤسسات التي فيها ما بين 7-12 طفلا، وستحصل الروضة حتى 12 طفلا على منحة بقيمة 350 شيكل عن كل طفل، بينما سيتم دفع منحة بقيمة 700 شيكل عن كل طفل للروضات التي لديها حتى 24 طفلا، وابتداء من الطفل الـ24 في الروضات سيتم دفع مبلغ بقيمة 1200 شيكل عن كل طفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى