أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حزب الوفاء والإصلاح يدين تهديد الاحتلال للشيخ عكرمة صبري ويؤكد على السيّادة الإسلامية للأقصى

دان حزب الوفاء والإصلاح في بيان له على تهديد الاحتلال للشيخ عكرمة صبري، بعد مداهمة منزله في مدينة القدس الشرقية المحتلة، مساء اليوم الاثنين.
وكلن جهاز المخابرات الإسرائيلي وجّه تهديدا شفويا لخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، بعد أن لوّح بإعادة فتح أبواب المسجد الأقصى في حال إقدام شرطة الاحتلال على السماح للمستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد مجددا.
وقال الحزب في البيان: إننا، في حزب الوفاء والإصلاح نستنكر وندين تهديد مخابرات الاحتلال الإسرائيلي لفضيلة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا.
وتابع: هذا التهديد جاء بعد أن طالبت سوائب المستوطنين في اليومين الأخيرين باقتحام المسجد الأقصى، ورد الشيخ المبعد عن مسجده بلسان كل الأحرار بإن تعليق استقبال المصلين في المسجد الأقصى لا يعني، بأي حال من الأحوال، أن يكون مستباحا من قبل المستوطنين، وعليه فإذا ما أقدمت شرطة الاحتلال على فتح باب المغاربة أمام المستوطنين، فستُفتح كل أبواب المسجد أمام المصلين.
ولفت الحزب في بيانه إلى أنه “فلولا النوايا السوداء لدى الاحتلال بمحاولة استغلال جائحة كورونا لمحاولة فرض أمر واقع على المسرى السليب لما ثارت ثائرتهم، ولكن صدقت فيهم الحكمة القائلة” كاد المريبُ أن يقولَ خذوني”.
وأكد حزب الوفاء والإصلاح “إزاء ذلك نعود لنؤكد ونقول، إن الوجود الإسرائيلي في المسجد الأقصى هو وجود احتلالي باطل، وما بُنِيَ على باطل فهو باطل، والسيادة الوحيدة على المسجد الأقصى المبارك هي السيادة الإسلامية فقط لا غير، ودائرة الأوقاف هي الجهة الرسمية الوحيدة المسؤولة على إدارة وصيانة كامل مساحة المسجد الأقصى المبارك بأسواره من الداخل والخارج، وهي قررت إغلاق أبواب المسجد حفاظًا على سلامة المصلين، وهي التي ستفتحه متى رأت ذلك مناسبًا دون انتظار إذن من أحد. وإننا نرجو الله أن يرفع البلاء ليعود عمار الأقصى وأهله الأطهار إليه”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى