أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

55 وفاة و1094 إصابة بكورونا بصفوف فلسطيني الخارج

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية -مساء الأحد- إن 55 حالة وفاة سجلت حتى اللحظة بسبب الإصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية حول العالم، إضافة إلى تسجيل 1094 إصابة.

وذكرت الوزارة في تقرير لها أنها لاحظت عدم تسجيل أية إصابة في هذا اليوم وحتى إعداد هذا التقرير في صفوف جاليتنا وطلبتنا في دول العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية.

كما لاحظت انخفاضا ملموسا في أعداد الإصابات بين أبناء جاليتنا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سجلت ٣ إصابات فقط هذا اليوم.

وأفادت الوزارة بوفاة المواطن الفلسطيني توفيق هاشم ذياب عمره (٦٠ عامًا) في ولاية نيوجيرسي بسبب فيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل ٣ إصابات جديدة بفيروس كورونا منها إصابة ممرضة وهي على رأس عملها في مستشفى بويمنت في ولاية متشيغن.

وفي النمسا، أكدت تسجيل إصابتين جديدتين لسيدة وابنها بالأمس في منقطة انسبورغ وحالتهم مستقرة، كما سجلت 8 إصابات جديدة هذا اليوم في صفوف جاليتنا وهي في الحجر وأوضاعها مستقرة، ليصبح عدد الإصابات 14 إصابة، تعافى منها ثلاث وسجلت حالة وفاة واحدة.

وفي بلجيكا، سجلت إصابتان جديدتان في صفوف الجالية بالأمس، إحداها أدخلت المستشفى في مدينة جنت البلجيكية، وأصبح عدد المصابين 84 إصابة منذ بداية الجائحة في بلجيكا وإصابة واحدة في لوكسمبورغ.

وعلى صعيد الطلبة والمواطنين العالقين في دول العالم، أوضحت الوزارة أنها تتابع باهتمام كبير قضيتهم في عديد الدول، حيث طفت هذه القضية على السطح مع استمرار إغلاق المجالات الجوية والمطارات مع تفشي الوباء في الدول كافة، ومع قرب انتهاء العام الدراسي وتعطل الدراسة في عديد الجامعات في الدول.

وأكدت الخارجية أن عودة العالقين الفلسطينيين حق طبيعي لهم، وستواصل بذل قصارى جهدها لتذليل الصعوبات التي تعترض عودتهم والتغلب عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى