أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

العاروري: موعد الحرية للأسرى في سجون الاحتلال قد اقترب

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) صالح العاروري إنّه على ثقة بأنّ موعد الحرية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد اقترب، معربًا عن أمله بتحرّرهم قبل نهاية العام الجاري.
وأكّد العاروري، في تصريح نشره المكتب الإعلامي لحماس يوم السبت، أنّ حركته منذ انطلاقتها وضعت تحرير الأسرى على سلّم أولوياتها “وحاولت مرارًا بعمليات نُفذت ونجحت، وأخرى لم تنجح لكن المحاولات لتحرير الأسرى مستمرة منذ البداية”.
وشدّد على أن موضوع تحرير الإنسان من القيد والسجان بالنسبة لحماس هو “عنوان جدية ومصداقية، وقدرة المقاومة على إنجاز أهدافها”.
واعتبر نائب رئيس المكتب السياسي لحماس أنّ العمل على تحرير الأسرى “واجب وفخر وشرف لا نختبئ أو نخجل منه، بل نجهر به، وسنقوم بكل ما يلزم من أجل إنجاز هذه المهمة المقدسة”.
وأكّد العاروري أنّ مكانة الأسرى ليست بحاجة للتأكيد عليها، فقضيتهم محط إجماع عند شعبنا وأمتنا، وكل أحرار العالم، وأن فرحة تحرير الأسرى ستكون عنوان الانتصار والتحرير.
يشار إلى أنّ تقارير إعلامية عربية وإسرائيلية تحدّثت عن وجود حراك في ملف إجراء صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة وحكومة الاحتلال، وذلك عقب إعلان رئيس حركة حماس يحيى السنوار مؤخرًا عن مبادرة لتحريك هذا الملف.
وتنصّ مبادرة السنوار على قيام حكومة الاحتلال بإطلاق سراح جميع الأسرى المرضى وكبار السن والأسرى الأطفال والأسيرات مقابل إفصاح المقاومة عن معلومات تتعلّق بالجنود الإسرائيليين الأسرى بغزة.
وعقب المبادرة، أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنّه “جاهز لتحريك سريع للملف عبر وسطاء”، موضحًا أنّ منسق شؤون الأسرى والمفقودين بحكومة الاحتلال يرون بلوم وطاقمه وبالتعاون مع مجلس الأمن القومي مستعدون لاستعادة القتلى والمفقودين من غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى