أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

ارتفاع عدد الوفيات في البلاد جرّاء كورونا إلى 117

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة اثنين من كبار السن فجر اليوم، جراء إصابتهم بفايروس الكورونا، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بالكورونا في البلاد إلى 117 حالة.
وقالت وزارة الصحة إن عدد المصابين بالكورونا في البلاد، ارتفع الى 11,868 اصابة، بينهم 181 مريضا بحالة خطيرة.
وفي السياق، صادقت الحكومة الإسرائيلية صادقت الليلة، على فرض الإغلاق على المدن، منذ الساعة 5 مساء اليوم، وحتى صباح الخميس القادم، وستناقش يوم الخميس، تمديد اجراءات مكافحة الكورونا.
ووفقا للتعليمات، سيحظر على المواطنين التنقل والسفر بين المدن، خلال الفصح العبري، على أن يحظر منذ ساعات صباح اليوم التنقل بين الأحياء السكنية للحريديم والخروج من البلدات اليهودية الحريديم التي فرض عليها الإغلاق الشامل للحد من انتشار الفيروس.
وستقتصر احتفالات عيد الفصح على العائلة الصغيرة، وكذلك عيد “الميمونة” الذي يليه، بحيث يحظر الاحتفال الجماعي والتجمهر، كما ستفتح المخابز فجر يوم الخميس لمنع الحشود والتجمهر، وستفرض الشرطة التقييدات عبر انتشارها قبالة المخابز لمنع التجمهر.
وبموجب التقييدات التي أقرت ضمن أنظمة الطوارئ، فإنه بدءا من الساعة الرابعة من مساء الأربعاء، حتى الساعة الثانية فجر الخميس، يمنع فتح المخابز أو محال أخرى لبيع المنتجات الغذائية عدا عن البقالات والسوبر ماركت. كما سيتم تعطيل المواصلات العامة، بدءًا من الليلة، حتى الساعة الـ05:30 فجر الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى