أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

نتنياهو: منع الخروج من المدن والبلدات بدءًا من الغد حتى فجر الخميس

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، منع الخروج من المدن والبلدات بدءًا من مساء غد الثلاثاء، حتى فجر الخميس المقبل، وذلك ضمن القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة خلال عيد “الفصح” اليهودي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده نتنياهو مساء اليوم، للإعلان عن التعليمات الجديدة بموجبها “يفرض على المواطنين البقاء ضمن حدود مدن وبلدات إقامتهم وذلك من الساعة 17:00 مساء الثلاثاء، حتى الساعة 5:00 من فجر الخميس”.

حول استراتيجية الخروج من الازمة قال نتنياهو:” عشية نهاية الأسبوع سنصوغ قرارا نهائيا في الحكومة حول الخطوات القادمة التي تتعلق بالاقتصاد وكذلك بجهاز التربية التعليم. انا ادرك ان الأمرين يشغلانكم وبحق. نحن ننظر الى المستقلين، الاعمال، العاطلين عن العمل، والى كل البنية التحتية المهمة لنا في الصناعة، الخدمات، المصالح الصغيرة، المشغلين الصغار. نحن ننظر اليهم جميعا ونحاول ان نضع معا الخطة الصحيحة والمسؤولة من أجل الخروج التدريجي من الأزمة”.

وقال نتنياهو فيما قال ان الكثير من الإسرائيليين يريدون العودة من الخارج، بعضهم مصابون بالكورونا، وقد أصدرت تعليمات صارمة بأن كل من يصل من الخارج، ينقل مباشرة الى فنادق الحجر الصحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى