أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

خشية تفشي “كورونا”.. اغلاق شامل على “بني براك” الحريدية

قررت الحكومة الإسرائيلية تقييد الحركة وفرض اغلاق شامل على مدينة “بني براك” الحريدية في وسط البلاد بعد تفشي وباء كورونا المستجد فيها.
وأقرت الحكومة، مساء أمس، أنظمة طوارئ تسمح بفرض قيود مشددة على الدخول والخروج من مدن وأحياء من أجل منع انتشار فيروس كورونا، والإعلان عنها “مناطق محظورة”.
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن “الشرطة نصبت عشرات الحواجز داخل المدينة التي تقطنها أغلبية من اليهود المتدينين الحريديم”.
وأشارت إلى أن وزارة الصحة أخرجت 4500 مسن من المدينة ووضعتهم في فنادق تجنبًا لإصابة جماعية بالوباء.
يشار إلى أن بني براك هي أول مدينة يعلن عنها “منطقة محظورة”. ويتوقع الإعلان لاحقا عن “مناطق محظورة” في بلدة إلعاد ومستوطنتي “موديعين عيليت” و”بيتار عيليت” ومدينة بيت شيمش، وجميعها مناطق مأهولة بالحريديين.
وقال مسؤولون في جهاز الصحة خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية، أمس، أن وتيرة انتقال العدوى والإصابة بكورونا في بني براك وصلت إلى 15%، وأنه يتوقع أن عدد المرضى بالفيروس في المدينة سيصل إلى 2000 مريض تقريبا قبل البدء بإخراج المرضى إلى حجر صحي في فنادق مخصصة لذلك.
ويسري الإعلان عن مدينة أو حي على أنه “منطقة محظورة” لمدة أسبوع، ولكن بالإمكان تمديد ذلك لخمسة أيام لعدة مرات وحتى 21 يوما بالحد الأقصى. ويتطلب أن تصادق لجنة الكورونا في الكنيست على ذلك. وتقضي الأنظمة أيضا بأن تزود السلطات المتواجدين بحجر صحي منزلي بالمواد الغذائية ومواد التنظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى