أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

ملحم: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم محلم عن تسجيل سبعة إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة.
وقال ملحم خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الجمعة برام الله: إن”خمسة إصابات سجلت في قرية بدو شمال غرب القدس، بعد فحص 100 عينة، وكانت لرضيعة (عامان)، وطفل (10 أعوام)، وشابين في العشرينات، ورجل خمسيني”.
وقال إن الرجل الخمسيني نقل لمستشفى هوجو تشافيز للحجر الصحي ببلدة ترمسعيا شمال رام الله، بينما نقلت الإصابات الأربع لفندق الكرمل برام الله.
وأضاف ملحم أنه تم تسجيل إصابتين في مدينة بيت لحم جنوب الضفة، لعامل يعمل في محطة محروقات مستوطنة عتصيون، ووالدته وتعمل في أعمال التنظيف بإحدى المستوطنات في المنطقة، لافتا إلى إجراء 227 فحصا للعمال في الضفة كلها سلبية باستثناء هاتين العينتين”.
وقال إن :”الشائعات التي راجت صباح اليوم في قطاع غزة لا صحة لها، وتواصلت الطواقم الطبية من وزارة الصحة مع الطواقم في غزة وثبت عدم صحة الشائعات”.
وأعلن أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين وصل 91 مصابا.
ونوه إلى اقتراح منظمة الصحة العالمية حول وضع خيم أمام غرف الطوارئ في المستشفيات، لفرز المرضى قبل دخولهم للمستشفيات، بعدما حدث خلال إصابة عدد من الكوادر الطبية وإخضاعهم 32 كادر للحجر، بسبب مخالطتهم لأحد المرضى الذي دخل إلى القسم الباطني.
وأكد ملحم على وجود نقص في شرائح الفحص والمحاولات الجارية لإيجاد هذه الشرائح، إضافة لجلب الأجهزة الطبية والملابس.
وجدد دعوته للمواطنين لتوخي الحذر والبقاء في المنازل وهو الوقاية من المرض.
وحول فحص العمال الذين يعملون في مناطق عام 48 قال ملحم :”لا يمكن فحص جميع العمال لعدم وجود شرائح، ولا يمكن فحص 60 ألف عامل، ونحاول إيجاد فحوصات لمن يمكن أن تظهر عليه بوادر المرض، ولكن ندعو عمالنا للحجر المنزلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى