أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

13 إصابة جديدة بكورونا بـ”بدو”.. والإجمالي في الضفة والقطاع والقدس 86

أعلن الناطق باسم حكومة السلطة الفلسطينية في رام الله، إبراهيم ملحم، اليوم الخميس، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قرية بدو، شمال غرب القدس المحتلة.

وأوضح ملحم أن نتائج العينات التي أخذت من مخالطين للسيدة المصابة بكورونا وأعلن عن وفاتها أمس الأربعاء، أظهرت إصابة 13 مواطنا بالفيروس.

وبتسجيل الإصابات الـ13، يرتفع عدد المصابين بالفيروس في قرية بدو إلى 18 بمن فيهم السيدة، التي أعلن وفاتها يوم أمس الأربعاء.

وفي قطاع غزة، أعلنت “صحة غزة” تسجيل 7 حالات جديدة بفايروس كورونا كانوا في نفس مركز الحجر الصحي الذي أصيبت به الحالتين قبل يومين ليرتفع عدد المصابين بغزة إلى 9 مصابين.

وقالت الوزارة في بيان لها مساء الأربعاء، إنه تم تسجيل 7 حالات جديدة بفيروس كورونا ممن خالطوا الحالتين السابقتين، وهم من رجال الأمن الذين كانوا محجورين في نفس مركز الحجر ولازالوا في الحجر ولم يغادروه ولم يختلطوا بأحد خارج المركز.

وأكدت “بصورة قاطعة”، أنه لم يتم تسجيل أي حالة من داخل القطاع وأن ما تم اكتشافه كان في أحد مراكز الحجر. منوهة إلى أنها تحرص على إطلاع الشعب الفلسطيني على المعلومات الهامة وبشفافية عالية وفي أسرع وقت.

ووفقًا للمعطيات الجديدة يرتفع عدد الإصابات بمرض “كوفيد 19″، والذي صنفته منظمة الصحة العالمية، مؤخرًا كـ “جائحة”، في فلسطين إلى 86 إصابة مؤكدة؛ بينها حالة وفاة واحدة و16 حالة تماثلت للشفاء في مدينة بيت لحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى