أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

هنية يلتقي الإدارة الدينية للمسلمين في موسكو

التقى وفد من قيادة حماس، برئاسة قائدها إسماعيل هنية، الاثنين، الإدارة الدينية للمسلمين في موسكو.

وقالت مصادر حماس: إن وفد قيادة حماس التقى الإدارة الدينية للمسلمين في موسكو، وعرض أمامها واقع القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها.

وشارك في اللقاء أيضًا نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، ومسؤول الحركة في إقليم الخارج د. ماهر صلاح، ورئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة حماس د. موسى أبو مرزوق.

وظهر الاثنين انتهى في موسكو لقاء جمع وفد حركة حماس برئاسة هنية بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، والذي عقد بحضور المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وطاقم وزارة الخارجية.

وبحث الجانبان ثلاثة ملفات رئيسة، وهي: صفقة ترمب، والمصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، والعلاقات الثنائية بين الجانبين؛ حيث شهدت الحوارات تطابقًا في الرؤى والمواقف المتعلقة بهذه القضايا الثلاث.

ووصل وفد قيادي من حركة “حماس”، برئاسة رئيس الحركة إسماعيل هنية، الأحد، إلى العاصمة الروسية موسكو.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، في تصريحات صحفية: إن الزيارة، تأتي تلبية لدعوة روسية، حيث ستوضع الحكومة الروسية في صورة العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا خاصة في القدس المحتلة وانتهاك المقدسات وضم الأراضي بالضفة.

وأضاف أن “الوفد سيشرح ما يعانيه قطاع غزة في سياق الحصار والقصف المستمر”، مبينا سعي الحركة لجلب المزيد من الدعم السياسي لقضيتنا من دولة وازنة كـ”روسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى