أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعيد فتح معبري غزة ويسمح للصيادين بالإبحار

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، فتح معبري قطاع غزة أمام التجارة والسفر، والبحر أمام الصيادين كما كان الحال قبل جولة لتصعيد الأخيرة عقب استشهاد الشاب محمد الناعم.

ونقلت “قدس برس” عن مسؤول في هيئة المعابر أن “معبري بيت حانون (ايرز) وكرم أبو سالم  التجاري عادا صباح اليوم للعمل بشكل طبعي بعد إغلاق وتوقف لمدة يومين”.

كما نقلت عن مسؤول لجان الصيادين الفلسطينيين، زكريا بكر إن العمل في بحر غزة عاد صباح اليوم بشكل طبيعي كما كان قبل جولة التصعيد الأخيرة”.

وأضاف: “أن الصيادين ركبوا البحر في عمق 15 ميلا بحريا جنوبا و6 أميال شمالا”.

وكانت قوات الاحتلال اغلقت الثلاثاء الماضي معبري “بيت حانون” و”كرم أبو سالم” بشكل كلي وجزئي، بالإضافة إلى منع الصيادين من دخول البحر بشكل كلي، عقب التصعيد الأخير الذي جرى اثر استشهاد الشاب محمد الناعم شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

حيث أظهر مقطع فيديو قيام جرافة إسرائيلية كبيرة بجر جثمان الشهيد “الناعم”، من الجهاد الإسلامي قرب حدود غزة قبل أن تقوم بالتحفظ على جثمانه بصورة مهينة، حيث ردت المقاومة الفلسطينية باطلاق عدة رشقات صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية بغلاف غزة.

وبعد يومين من التصعيد العسكري، دخلت وساطات عربية ودولية، حيث أعلنت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة والاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى