أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

إصابة 56 فلسطينيا خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الأغوار الشمالية

أُصيب 56 فلسطينيا بجراح، وبحالات اختناق، الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلية في الأغوار الشمالية، شمال شرق الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان صحافي، إن طواقمها تعاملت مع 6 مصابين بجراح بينهم مصاب بالرصاص الحي، و5 مصابين بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت في الأغوار الشمالية، تم نقلهم للعلاج في المستشفى.
وأوضح البيان أن الطواقم الطبية تعاملت مع 50 مصابا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بينهم 8 مصابين نقلوا للعلاج في المستشفى، فيما تم التعامل مع البقية ميدانيا.
وحدثت المواجهات عقب تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة بصفقة القرن الأمريكية المزعومة في الأغوار الشمالية، مستخدما الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت عشرات المشاركين من الوصول لمنطقة بردلا، حيث كان النشطاء ينوون زراعة الأشجار.
ومساء السبت، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، أن الفريق الأمريكي الإسرائيلي بدأ بوضع “خريطة دقيقة” لضم أجزاء في الضفة الغربية بموجب “صفقة القرن” الأمريكية المزعومة.
وحسب صحيفة “يديعوت أحرنوت”، قال نتنياهو: “نحن في خضم عملية رسم خريطة للأراضي التي ستكون جزءًا من إسرائيل وفقًا لخطة ترامب”، مضيفا أن “هذا الأمر لن يستغرق وقتا طويلا، سننتهي من ذلك في غضون أسابيع قليلة”.
وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي بواشنطن “صفقة القرن”، بحضور نتنياهو.
وتتضمن الخطة التي لاقت رفضا فلسطينيا وعربيا وإسلاميا، إقامة دولة فلسطينية في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة غير مقسمة لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى