أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

130 أسيرًا من غزة يُحرمون من زيارة أبناءهم

طالبت اللجنة المكلفة بإدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية الاثنين، بأهمية حل مشكلة 130 أسيرًا متزوجًا من أصل ما يقارب (300) أسير من قطاع غزة يحرمون من رؤية أبناءهم بسبب منع الزيارات أو عدم انتظامها أو منع الأبناء من رؤية آباءهم في السجون والمعتقلات الاسرائيلية.
وأكدت اللجنة عقب لقاءها أهالي الأسرى في مقر الصليب الأحمر الدولي بمدينة غزة أن الغالبية العظمى من الأسرى يعانون من منع الزيارات منذ ما يزيد عن أربع سنوات، مما يخالف حقوق الأسرى وفق الاتفاقيات الدولية، وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة.
وأوضحت أنه على الرغم من الاعتصام الأسبوعي المتواصل منذ سنوات طويلة لأهالي الأسرى بمقر الصليب ومطالباتهم له، ومناشداتهم للمؤسسات الدولية للضغط على الاحتلال لانتظام برنامج الزيارات لكل الأسرى والمعتقلين كحق أساسي وإنساني كفلته المواثيق والاتفاقيات الدولية وأدنى مفاهيم ومبادئ حقوق الانسان، إلا أن الاحتلال لا يزال يصر على معاقبة الأسرى وذويهم بمنع الزيارات تحت مبررات غير واقعية وغير منطقية.
واعتبرت أن الصمت عن هذه الانتهاكات محليًا وعربيًا ودوليًا، يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون على الاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى