أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

حملة اعتقالات تطال 15 مواطنا بالضفة

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، 15 مواطنا فلسطينيا، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى محررون.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد قعد من بلدة “بيرزيت” شمال رام الله (شمالا)، وصلاح دويكات من “عسكر البلد” شرقي مدينة نابلس (شمالا) وساهر جبر حمايل من بلدة “بيتا” جنوب نابلس، والأسير المحرر معن عواد من بلدة “عورتا” جنوبي نابلس.

وفي جنين (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من محمود السعدي، وحمودي عصري وعزمي إياد عزمي من مخيم “جنين” للاجئين.

وجرى اعتقال عبد الهادي شبيطة، ومحمود غناوي من بلدة “عزون” شرق قلقيلية (شمالا).

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر محمد محفوظ مرعي من قراوة “بني حسان” قرب سلفيت (شمالا).

وشهدت العديد من المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تركزت في بلدات “بيت أمر” وحي “الشرايط” برام الله ومخيم “جنين” للاجئين، بالإضافة إلى بلدة “بيرزيت” حيث قامت قوات الاحتلال باقتحام سكن للطالبات وتفتيشه.

وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين فلسطينيين من بلدة “بيت أمر” شمالي المدينة، عُرف منهم الأسير المحرر عيسى علي عيسى وعبد الله عيسى أبو هاشم والفتى محمد يوسف حسن علقم والفتى مهدي إبراهيم أبو مارية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال رئيس بلدية “بيت كاحل” معين الزهور غربي مدينة الخليل، وذلك بعد مداهمة منزله في البلدة.

وتشهد الضفة الغربية المحتلة، بشكل شبه يومي اعتقالات في صفوف الفلسطينيين على يد الجيش الاحتلال، إذ تشير إحصائيات شبه رسمية إلى وجود نحو 5700 معتقل في السجون الإسرائيلية من بينهم 230 طفلا و48 معتقلة و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى