أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

دعوات لصلاة الفجر بالأقصى والإبراهيمي الجمعة المقبلة

تتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات شبابية للاحتشاد وأداء صلاة الفجر، الجمعة المقبلة 24 يناير 2020، في رحاب المسجدين الأقصى والإبراهيمي بالقدس والخليل.

ويواصل النشطاء التغريد عبر وسم “حملة الفجر العظيم”، والتي تفاعل معها عشرات آلاف الفلسطينيين ليس في القدس والخليل فقط؛ وإنما في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتخرج دعوات فلسطينية لحماية المقدّسات الدينية من انتهاكات الاحتلال، والتصدي لذلك من خلال أداء صلاة الفجر في المسجدين الأقصى والإبراهيمي في القدس والخليل.

كما دعا النشطاء في غزة والضفة لأداء صلا الفجر في المساجد المركزية في المدن المختلفة.

وساندت تلك الحملة دعوات فصائلية وشعبية وشخصيات وطنية من خلال حشد المزيد من الفلسطينيين لشد الرحال للمساجد الفلسطينية، كرسالة للاحتلال وردٍّ على جرائمه وانتهاكاته بحق المقدّسات.

ونجحت “حملة الفجر العظيم” في تحقيق غايتها، فالاحتلال الإسرائيلي أغاظه ما حدث في المسجد الأقصى، وكتب عبر وسائل إعلامه أن أكثر من 8 آلاف فلسطيني صلّوا الفجر في المسجد الأقصى الجمعة الماضية، ما حدا بشرطة الاحتلال لاقتحام المسجد واعتقال ما لا يقل عن عشرة فلسطينيين، وإصابة 15 آخرين بالرصاص المطاطي والتدافع والضرب بالهراوات.
 
كما تسلّمت مجموعة كبيرة من الفلسطينيين أوامر بالإبعاد عن المسجد الأقصى مدَدًا تراوحت ما بين أسبوع وشهور عدّة قابلة للتجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى