أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال لمدن الضفة

أصيب شابان واعتقل ثلاثة فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات عنيفة بالتزامن مع اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.
ودارت مواجهات عنيفة دارت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة تمهيدا لاقتحام المستوطنين لقبر يوسف بحجة أداء طقوسهم الدينية التلمودية.
وأوضح شهود عيان أن أعنف المواجهات اندلعت في شارع عمان، ومفترق الغاوي، وشارع الحسبة، وعند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة، حيث أغلق الشبان الشوارع بالحواجز والإطارات المشتعلة، ورشقوا دوريات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وأطلق الجنود الأعيرة الحية والمطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، مما أدى لإصابة شاب بعيار مطاطي برأسه، ومنعوا طواقم الإسعاف من الوصول إليه، قبل اعتقاله، كما أصيب شاب آخر بعيار مطاطي في القدم وعولج ميدانيا.
من جانب متصل، اقتحمت قوة للاحتلال منزل المواطن عامر عبد العزيز رواجبة (أبو جمال) من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس، وأجرت تحقيقا معه قبل مغادرتها البلدة دون أي حالة اعتقال.
واعتقل من نابلس فجر اليوم، الشاب وائل سميح حشاش أثناء عودته من عمله الليلي، وهو من مخيم بلاطة.
واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة مواطنين، ونكلت بآخرين.
وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية داهمت البلدة، وانتشرت في الأحياء، واعتقلت ثلاثة مواطنين هم : همام عدنان كميل، باسل كميل، محمد ناجي سباعنة.
واعتقلت قوات الاحتلال ا فجر الأربعاء أسيرا محررا خلال مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وانتشرت في أحياء مختلفة من المدينة.
واعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر محمود غالب جعيدي عقب مداهمة منزله، علما أنه لم يمض سوى أشهر على الإفراج عنه بعد اعتقال لمدة سنتين.
واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية الغربية، وبلدات في القضاء واعتقلت مواطنين وادعت العثور على أسلحة.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية شويكة في طولكرم واعتقلوا الشاب عدنان عامر عايش وفتشوا منزله، وخربوا محتوياته، وادعت قوات الاحتلال عثورها على أسلحة في حملة التفتيش في ضاحية شويكة.
وكذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فتحي سامي عسراوي من بلدة علار شمال طولكرم، وهو أسير محرر قضى عشر سنوات في سجون الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى