أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

الاعلان عن استشهاد الشاب عقب إطلاق النار عليه قرب رام الله

استشهد مواطن وأصيبت شقيقته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس قرب مستوطنة “حلميش” شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة أنها أبلغت من الارتباط المدني الفلسطيني باستشهاد الشاب محمد عبد الله علي موسى (26 عاماً)، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار عليه قرب مستوطنة حلميش شمال غرب رام الله.

وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة إن مواطنة أصيبت بالرصاص الحي في الكتف وحالتها مستقرة، فيما جاري المتابعة للحصول على معلومات مؤكدةً حول طبيعة إصابة المواطن.

وبحسب شهود عيان فإن قوات الاحتلال فتحت النار على مركبة يستقلها المواطن وشقيقته على الطريق الرئيس المحاذي للمستوطنة المذكورة، ما أدى لإصابة السائق بجروح في الظهر توفى لاحقا على أثرها، فيما أصيبت شقيقته بجروح في الكتف وجرى نقلها إلى مستشفى العربي الاستشاري برام الله.

وأضاف الشهود أن الشاب كان ملقى على الأرض بعد إصابته، فيما أصيبت المركبة بأضرار وتهشم الزجاج بفعل إطلاق النار.

وبحسب الشهود، فإن الشهيد وشقيقته من قرية دير بلوط قضاء سلفيت.

وادعت وسائل إعلام إسرائيلية محاولة الشاب القيام بعملية دهس في المكان، فيما ذكر موقع “والا” العبري أنه لم يصب أي من جنود الجيش خلال الحادث.

يشار إلى أن الاحتلال ادعى قبل أيام قيام شاب بمحاولة دهس في المنطقة ذاتها، فيما تبين انزلاق المركبة عن مسارها لوجود دوار على مدخل المستوطنة.

ووضعت قوات الاحتلال قبل شهرين سواتر وحجارة على مقربة من دوار المستوطنة يعيق حركة المركبات الفلسطينية في المكان، فيما شددت من تواجدها بعد عملية قتل المستوطنين الثلاثة خلال أحداث بوابات الأقصى الالكترونية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى