أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

استئناف البحث عن 5 مقاومين فقدوا داخل النفق المستهدف على حدود غزة

استأنفت طواقم الإنقاذ في ساعة مبكرة، صباح اليوم الثلاثاء، أعمال البحث والتنقيب عن عدد من المقاومين الفلسطينيين ما زالوا مفقودين داخل نفق تعرض للقصف الإسرائيلي ظهر أمس، وأسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين على الأقل.

قالت مصادر إعلامية فلسطينية إن المعدات والآليات عادت صباح اليوم للعمل بحثا عن مفقودين داخل النفق بعدما توقفت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بسبب الظلام وتسرب الغازات السامة في المكان”.

وأضافت: “الحديث يدور عن انقطاع الاتصال مع خمسة مقاومين كانوا داخل النفق حينما تعرض للقصف كان من الصعب الليلة الماضية تحديد مكانهم”.

وساد الهدوء التام الليلة الماضي مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع “بدون طيار” وحركة غير اعتيادية لآليات الاحتلال على طول الشريط الحدودي.

واستشهد مساء الاثنين، سبعة مقاومين فلسطينيين وأصيب 13 آخرون بجراح جراء استهداف قوات الاحتلال نفقا للمقاومة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تفجير نفق للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية الجنوبية لقطاع غزة.

وادعى الاحتلال في بيانه، بأن التفجير تم في منطقة الجدار الأمني داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، بإشراف القيادة الجنوبية العسكرية للجيش.

وبدأت سلطات الاحتلال الإسرائيلية منذ عدة أشهر عمليات مكثفة للبحث عن الأنفاق في باطن الأرض في مشروع أطلقت عليه اسم “العائق” بتكلفة 500 مليون دولار يستمر لمدة عامين بمشاركة الآلاف من المهندسين والعمال.

ولعبت الأنفاق الهجومية التي حفرتها “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” دورًا مهمًا خلال الحرب الأخيرة على غزة في صيف 2014م، حيث نفذت الكتائب سلسلة عمليات فدائية انطلاقها منها، وشاركت من خلالها في التصدي لقوات الاحتلال موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.

ويشار أن 19 شهيدا وعدد من الإصابات قضوا هذا العام، خلال عمليات “الإعداد والتجهيز” لأذرع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، في حين أن عام 2016 سجل استشهاد 26 مقاومًا خلال ذات العمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى