سلطات الهدم الإسرائيلية تباشر هدم منزل في مصمص وتقمع المعتصمين بمحيطه (شاهد)

اقتحمت قوات الشرطة وجرافات الهدم الإسرائيلية قرية مصمص في منطقة وادي عارة صباح اليوم، الأربعاء، وباشرت بهدم منزل أحمد صالح أبو شهاب رغم امتلاكه تراخيص بناء و”نموذج 4″ للكهرباء وخط كهرباء خاص. وتدعي “دائرة أراضي إسرائيل” بأن العائلة بنت منزلها على قسم تابع لها من الأرض.
واعتدت قوات الشرطة على الأهالي داخل المنزل المهدد بالهدم وخيمة الاعتصام، ومنعت وصول سيارة الإسعاف لتقديم العلاجات للمصابين في المكان. وأفيد بأن صاحب المنزل تعرض لجراح على يد المعتدين من الشرطة والقوات الخاصة وجرى نقله إلى المستشفى.
وفي محيط المنزل تواجد مئات الأهالي وهتفوا ضد قوات الشرطة ووزيرها بن غفير، في حين حاول عناصر من الشرطة وحرس الحدود استفزاز المواطنين.
وتحاصر القوات الإسرائيلية قرية مصمص، وقامت بإغلاق الطرقات المؤدية إلى المنزل محل الهدم، ونصبت عدة حواجز في المكان ومنعت الأهالي من الاقتراب والوصول إليه.
ويتكون المنزل من 3 طوابق وتسكنه عائلتان منهم كبار في السن وأطفال ونساء.
وبني المنزل عام 2014، وقد أصدرت العائلة التراخيص اللازمة بعد البناء وتلقي أوامر إخلاء، وحصلت على ترخيص خلال السنوات الأخيرة، وهو ما لم تعترض عليه “دائرة أراضي إسرائيل” عندما عرضت عليها.