أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

الاحتلال يفرج عن صحفيين احتجزهم لساعات في الضفة

أفرج جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن سبعة صحفيين، بينهم مصور تابع لوكالة الأناضول التركية، بعد احتجازهم لساعات والاعتداء عليهم بالضرب، جنوب الضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصورها الصحفي ساري جرادات قوله إن الجيش الإسرائيلي اعترض طريقهم عقب تغطيتهم لأداء صلاة الجمعة في منطقة مسافر يطا، المهددة بالاستيطان، جنوبي مدينة الخليل.

وأضاف جرادات أن الجيش الإسرائيلي اعتدى عليهم بالضرب، وصادر معداتهم، واقتادهم إلى مركز الشرطة في مستوطنة “كريات أربع” جنوبي الخليل.

وأكد أنه عقب احتجازهم لأربع ساعات؛ أفرج عنهم، بشرط التوقيع على تعهد للعودة إلى التحقيق في نفس مركز الشرطة الأحد القادم.

وبيّن المصور الصحفي أن الجيش حرمهم لساعات من شرب الماء، واحتجزهم تحت أشعة الشمس الحارقة، ما تسبب بتدهور الحالة الصحية لأحد الصحفيين، جرى لاحقاً نقله لإجراء الفحوصات في “مستشفى عالية” وحالته مستقرة.

والصحفيون هم: رائد الشريف، جميل سلهب، مشهور وحواح، ساري جرادات، عبد المحسن شلالدة، خليل ذويب، وإيهاب العلامي.

من جهتها؛ أدانت وزارة الإعلام الفلسطينية احتجاز قوات الاحتلال للصحفيين أثناء تغطيتهم الاعتصام السلمي الأسبوعي على أراضي “أم الشقحان” المهددة بالمصادرة في قرى “مسافر يطا”.

ورأت الوزارة أن ما جرى “استمرار لنهج عدوان الاحتلال الإسرائيلي والعربدة”.

وينظّم الفلسطينيون يوم الجمعة من كل أسبوع، مسيرات مناهضة للاستيطان والجدار الفاصل، في عدد من القرى والبلدات بالضفة الغربية، منها قرى مسافر يطا التي يتعرض فيها الفلسطينيون لاعتداءات متكررة من المستوطنين وجيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى