أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك

أدى عشرات الآلاف من القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع من الضفة الغربية، صلاة عيد الأضحى المبارك، وسط استنفار عام لمواجهة اقتحامات المستوطنين، استجابة لنداء الأوقاف الإسلامية والهيئة الإسلامية العليا، وقد جرى تأخير صلاة عيد الأضحى في المسجد الأقصى المبارك للساعة 7:30 بدلا من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحام المسجد في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ودعا خطيب المسجد الاقصى المصلين للبقاء في الاقصى وعدم مغادرته وتركه فريسة للمستوطنين الذين يتجمعون الآن بأعداد كبيرة على الجانب الآخر أمام باب المغاربة بانتظار أي فرصة للاقتحام.

وكانت الهيئة الإسلامية العليا، ومجلس الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودار الإفتاء بالقدس، دعوا في بيان مشترك، جميع أئمة مساجد القدس إلى إغلاق المساجد وإقامة صلاة العيد في المسجد الأقصى فقط.

ولفت البيان لجواز تأجيل ذبح الأضاحي لليوم الثاني من العيد، “لنعمر المسجد الأقصى في أول أيام عيد الأضحى”.

وفي السياق ذاته، دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إلى الزحف والرباط، اليوم الأحد، في المسجد الأقصى المبارك، لإحباط ومواجهة تهديدات المستوطنين والشرطة الإسرائيلية باقتحامه وتدنيسه.

وأكدت القوى أنها ستقف جسدا واحدا مع جميع الفعاليات في القدس، مشددة على ضرورة الرباط في المسجد الأقصى طوال أول أيام عيد الأضحى، وضرورة الحفاظ على الحضور في الأقصى طوال أيام العيد الأربعة.

يشار إلى أن المستوطنين أطلقوا دعوات لاقتحام المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الأحد، بدعوى ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” المزعوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى