أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

“عبد الله بن غازي”.. أمير جديد في “الصورة الأردنية”.. “ولاية العهد” تتوسع وتضم “أبناء العمومة”

أشارت أوساط ومصادر عدة إلى صورة ظهر فيها أمير شاب جديد في العائلة الهاشمية بمناسبة رسمية، لأول مرة، وبرفقة ولي العهد الأمير حسين بن عبد الله.
وخلال زيارة لقوات الدرك قام بها الأمير حسين، تواجد بجانبه، ولأول مرة، شاب صغير السن تبين لاحقا أنه الأمير عبد الله بن غازي، ابن عم ولي العهد.
ويعتبر الأمير غازي من أركان العائلة الهاشمية، وهو المستشار الأبرز والأكبر للعاهل الملك عبد الله الثاني.
ولا يعرف الأردنيون شيئا عن الأمير الفتى الذي ظهر في مناسبة رسمية إلى جانب ولي العهد، ابن عمه، خصوصا وأن والده مسؤول عن ملفات مهمة في الديوان الملكي.
وأشارت صحيفة “مدار الساعة” التي تتميز أخبارها بالمصداقية إلى أن تلك الصورة لها مقاصدها ودلالاتها.
وكان وقوف الأمير عبد الله بن غازي واضحا إلى جانب ابن عمه ولي العهد، خلال تفقد لإدارة قوات الدرك، وتواجد قائد تلك القوات الجنرال حسين حواتمة.
وتوحي الصورة سياسيا بأن مؤسسة ولي العهد تزداد نموا في الأردن، وأن ولي العهد الشاب، وبعد سلسلة زيارات ميدانية لمؤسسات أمنية وعسكرية ولمضارب عشائر بارزة، بدأ يصطحب معه رموزا من الجيل الثاني وقطاع الشباب وطبقة الأبناء من أولاد عمومته.
ولم يعرف بعد ما إذا كانت تلك رسالة مقصودة بحد ذاتها سياسيا.
لكن مؤسسة ولاية العهد، وفي ظل ما أسماه الملك عبد الله بن الحسين شخصيا في رسالة شهيرة لمدير المخابرات، أحمد حسني، المرتكزات الدستورية، تتموقع وبعمق منذ أسابيع عدة وفي وجدان وأعمق مواقع القرار الأردني.
وترددت في السياق أنباء عن توسيع مبرمج قريبا جدا في مكتب “ديوان ولي العهد” يضم العديد من النخب الاستشارية الخبيرة، وعلى أكثر من صعيد، حيث يعمل الآن نحو 50 موظفا خبيرا في مكتب ولي العهد، وقد يتضاعف هذا العدد ويضم خبراء في الإدارة الاقتصادية وقطاع الاتصالات والبيروقراط الأردني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى