أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الفصائل: ورشة البحرين “تصفوية” هدفها تمرير أولى مراحل صفقة القرن

وصفت الفصائل الفلسطينية، اليوم الاثنين، ورشة البحرين الاقتصادية، المقرر عقدها بالعاصمة المنامة في حزيران/يونيو المقبل، بأنها “ورشة عمل تصفوية”، هدفها تمرير المرحلة الأولى من مؤامرة “صفقة القرن”.

وقالت الفصائل، في بيان صدر عن لجنة المتابعة: “إن مؤتمر المنامة، ورشة عمل تصفوية تحت عنوان مضلل وهو (السلام من أجل الإزدهار)، في محاولة من الادارة الأمريكية لتمرير المرحلة الأولى من مؤامرة صفقة القرن”، وفق قدس برس.

وعدّت الفصائل -من ضمنها: فتح، وحماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية- أن مؤتمر المنامة يهدف لـ”إشغال المنطقة بالقضايا الاقتصادية والإنسانية، والفتن الطائفية، على حساب حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني”.

وأكّدت الفصائل رفضها عقد هذا المؤتمر، واصفة أي مشاركة عربية أو فلسطينية سواء كانت رسمية أم شخصية، بمنزلة “الطعنة لقضية الشعب ونضاله من أجل الحرية والاستقلال الوطني”.

وثمّنت الفصائل مواقف الدول والجهات الشخصيات، خاصة الفلسطينية، الرافضة للمشاركة في المؤتمر.

وطالبت كل الجهات والدول التي تلقّت دعوات للمشاركة في الورشة الاقتصادية بالمنامة، بإعلان رفضها والامتناع عن المشاركة.

ومن المقرر أن تستضيف العاصمة البحرينية “المنامة” بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية ورشة عمل اقتصادية تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار”، في 25 و26 من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وتهدف هذا الورشة – وفق الداعين لها- لجذب استثمارات إلى المنطقة بالتزامن مع تحقيق “السلام” الفلسطيني الإسرائيلي، وذلك في أول فعالية أمريكية ضمن خطة “صفقة القرن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى