أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

السبت القادم: رابطة الائمة والقرض الحسن في أم الفحم تنظمان يوم عمل تطوعي في شوارع المدينة

طه اغبارية

أعلنت رابطة “أئمة المساجد” ومؤسسة “القرض الحسن” في مدينة أم الفحم، عن تنظيم يوم عمل تطوعي في شوارع وأحياء المدينة، عشية شهر رمضان المبارك.

وتبادر رابطة الأئمة والقرض الحسن في السنوات الأخيرة، إلى العديد من المشاريع الخيرية في مدينة أم الفحم، كما تنشط في تنظيم المحاضرات الدينية والتثقيفية لطلاب المدارس وغيرها من الفعاليات.

وقال مركز يوم العمل، الشيخ محمود مفلح، في حديث لـ “موطني 48″، إن هذه الفعالية ستبدأ بعد فجر يوم السبت القادم، بحيث تتوزع طواقم العمل على الشوارع الرئيسة والأزقة، وتباشر أعمال التنظيف وقص الأشجار وتقليمها في مختلف الأحياء.

وأشاد الشيخ محمود بحركة التفاعل مع هذه الفعالية، مشيرا إلى أن لجنة العمل المشرفة تلقت العشرات من التوجهات لأهال أصحاب معدات وجرافات أبدت جهوزيتها للعمل في هذا اليوم والقيام بما تكلف به من مهمات.

وتوقع الشيخ محمود مفلح، مشاركة المئات من المواطنين في هذه الفعالية، مؤكدا أن “حجم التفاعل واعلانات المشاركة فيها، يعكس طبيعة أهلنا في هذه المدينة وتوقهم لمعسكرات العمل التي تنهض بمدينة أم الفحم وتعزز رسالة الحب والانتماء لبلدنا”.

رئيس رابطة الأئمة في مدينة أم الفحم، الدكتور مشهور فواز، قال لـ “موطني 48″، إن “رسالة هذا اليوم تحمل المعاني الدينية والأخلاقية والاجتماعية والإنسانية والوطنية، وتؤكد أن ديننا يهتم بكافة المجالات الدنيوية والأخروية، فهو دين الإصلاح والتعمير والبناء والانتماء للفكرة والعقيدة والبلدة”.

ودعا جموع الأهالي إلى المشاركة في الفعالية، وأضاف: “في هذا المقام لا بد من شكر الأخوة في مؤسسة القرض الحسن التي تدعم شتى المجالات الخيرية في أم الفحم على دعمها وتبنيها لهذا المشروع، كما نحيي الأخوة القائمين على تركيز الفعالية، كذلك نتوخى من الأهل أن يدعموا هذا المشروع عبر المشاركة والدعم بكل أنواعه، لأن مثل هذا النشاط يمثّل الطيف الفحماوي على اختلاف شرائحه ومركباته”.

إلى ذلك قال الشيخ نائل فواز، أحد قيادات العمل الإسلامي في مدينة ام الفحم وعضو رابطة الأئمة، لـ “موطني 48″، إن مشاريع العطاء والخير والانتماء لم تتوقف في مدينة أم الفحم منذ عقود، مؤكدا أن البذل الذي سيكون في يوم العمل التطوعي هو أعظم رسالة يقدمها أهالي أم الفحم والأجسام المبادرة، عشية شهر رمضان المبارك.

وتابع الشيخ نائل: “منذ انطلاقة رابطة الأئمة في مدينتنا الحبيبة، وهي ترعى العديد من المبادرات الخيرية المباركة، فهذه هي رسالة المسجد كما تعلمناها من رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهي السعي في كل خير، سواء على صعيد الأعمال التطوعية أو اصلاح ذات البين أن تنظيم الأيام والأمسيات الدعوية كما يجري في هذه الأيام، حيث تقام الأمسيات الدعوية في المساجد والأحياء، استقبالا لشهر الخير والرحمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى