أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

سياسيون وإعلاميون عرب للشعب الجزائري: لا تثقوا بالجيش

بعد إعلان عبد العزيز بوتفليقة استقالته من منصبه كرئيس للجمهورية الجزائرية، سادت مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان العربية مشاعر الفرحة والترقب والحذر.

واحتل وسم #بوتفليقة المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا في العديد من البلدان العربية منها مصر والسعودية والإمارات وبالطبع الجزائر.

وعبر الوسم أعرب العديد من النخب الإعلامية والسياسية في البلدان العربية عن توجسهم من قرار الاستقالة، كما نشر العديد منهم تحذيرات عدة للشعب الجزائري من تكرار تجربة مصر واستيلاء المجلس العسكري على السلطة.

ووجه الإعلامي الساخر المصري يوسف حسين، نصيحة مباشرة إلى قيادات الجيش الجزائري بتنفيذ كل قرارات وخطوات قيادات الجيش المصري لكن بعكسها.

وحذر الحقوقي القطري محمد الكعبي، الشعب الجزائري كذلك من السماح للمجلس العسكري بتكرار التجربة المصرية.

وأكد الاعلامي المصري معتز مطر، أن القادم هو الأصعب في رسالة وجهها للشعب الجزائري مطالبًا إياهم بعدم ترك الميادين وتكرار خطأ الثوار المصريين في 11 فبراير/ شباط 2011.

وتحدث الداعية المصري محمد الصغير عن الثورات الجزائرية السابقة ومقاومتها للمحتل، ونجاحها الآن في حمل بوتفليقة على الاستقالة.

فيما حذر الحقوقي المصري هيثم أبو خليل من بدء مخططات الثورة المضادة بقيادة “الإمارات والمملكة ومن خلفهما” وفقا لحديثه؛ لإحباط أي نجاح للشعب الجزائري في ثورته، مؤكدًا أن اللعب أصبح “على المكشوف”.

وهو ما حذر منه أيضًا حساب “نحو الحرية” المهتم بشؤون حقوق الإنسان في الخليج العربي، حيث أشار إلى بدء زمن الثورات المضادة مع زيارة رئيس أركان الجيش الجزائري لأبو ظبي ثلاث مرات منذ بدء التظاهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى