أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

مستوطنون يقطعون أشجار لوزيات في الخليل

قطع مستوطنون صهاينة، اليوم الإثنين، أشجار لوزيات وسرو لفلسطينيين قرب مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضٍ فلسطينية في مدينة الخليل.

وذكر تجمع “شباب ضد الاستيطان”، أن مجموعة من مستوطني “كريات أربع” و”جفعات خارصينا” اقتحموا الأراضي الزراعية التابعة لعائلة خليفة دعنا في مدينة الخليل، وقطعوا بعض أشجار السرو واللوزيات.

وقال خليفة دعنا؛ صاحب الأرض، إن مجموعة من المستوطنين، يحملون مناشير كهربائية، هاجموا أرضه وشرعوا بتقطيع أشجاره ليلًا مستغلين الأحوال الجوية الباردة.

وأشار دعنا، في تصريح صحفي، إلى أن تدخله وأفراد العائلة وملاحقة المستوطنين منع استكمال الاعتداء.

ونبه إلى أنه توجه لتقديم شكوى على المستوطنين لشرطة الاحتلال، ولكنهم لم يسمحوا له بتقديمها، بدعوى عدم وجود محقق يتحدث اللغة العربية، على الرغم من انتظاره لعدة ساعات.

وشدد على أنه سيبقى صامدًا في أرضه “للحفاظ على هويتها الفلسطينية مهما كان الثمن، فالأرض هي الكرامة، وهي رمز القضية الفلسطينية”.

من جانبه، أوضح مؤسس لجان الكفاح للتوثيق والمراقبة عيسى عمرو، أن المستوطنين يصعدون هجماتهم على المواطنين وممتلكاتهم، مطالبًا بأخذ أعلى درجات الحيطة والحذر، خصوصًا في فترة الانتخابات الإسرائيلية والتي تكثر بها الاعتداءات.

وتابع عمر في حديث صحفي له: “هناك تزايد ملحوظ في كمية ونوعية الاعتداءات في المناطق المغلقة في الخليل، خصوصا مناطق تل ارميدة وسارع الشهداء ومحيط المسجد الإبراهيمي، وحارتي غيث والسلايمة، ومنطقة واد الحصين وواد الغروس والبقعة والبويرة”.

يشار إلى أن أرض عائلة خليفة دعنا توجد بين مستوطنة كريات أربع ومستوطنة خارصينا، وهي معرضة للمصادرة، خصوصًا أن الاحتلال وضع سياجًا عام 2004 حول جزء من الأرض بدعاوى أمنية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى