اقتحامات مكثفة للأقصى ودعوات شبابية للنفير

اقتحامات مكثفة للأقصى ودعوات شبابية للنفير

قالت مصادر في دائرة الأوقاف في القدس إن أكثر من 150 مستوطناً اقتحموا صباح الخميس، المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات في باحاته بدءً من دخولهم عبر باب المغاربة، وحتى خروجهم من باب السلسلة.
وكان ما يسمّى بـ “اتحاد منظمات الهيكل” دعا المستوطنين في وقت سابق للمشاركة الواسعة فيما أسمته بـ “اجتياح الأقصى” تحت شعار “معًا من أجل منع المسلمين من السيطرة على باب الرحمة”.
وأوضحت المصادر أن المستوطنين تلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وحاول بعضهم أداء طقوسًا تلمودية في باحاته بحراسة أمنية مشددة.
كما وأشارت إلى أن وتيرة الاقتحامات ستزداد في ظل استمرار فتح باب المغاربة، والدعوات اليهودية المستمرة لاقتحام المسجد الأقصى.
وصرح رئيس الاتحاد المتطرف أن مخططاتهم عبر ثلاث سنوات فشلت عقب فتح الأوقاف مبنى باب الرحمة، لافتا إلى أنه كان مخططا اقتطاع هذه المنطقة، وإقامة كنيس يهودي يحمل اسم “كنيس باب الرحمة”، ليكون مقدمة لإقامة الهيكل الثالث مكان مسجد قبة الصخرة المشرفة في الأقصى المبارك.
كما دعت اللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى، والمؤسسات والهيئات المقدسية للنفير العام وشد الرحال للأقصى بعد غد الجمعة.
وشددت اللجان على ضرورة الحشد بقوة والرباط في الأقصى لمنع أي مخططات من الاحتلال لتثبيت وقائع جديدة داخل الأقصى ومصلى باب الرحمة.
وأكدت اللجان الشعبية والهيئات المقدسية أنَّ الرد على جرائم الاحتلال بإغلاق الأقصى، والاعتداء على المرابطات والمرابطين، واعتقال عدد منهم وإبعادهم سيواجه بمزيد من الرباط والحشد في المسجد.
من جانبه، أهاب مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية في القدس-في بيان أصدره أمس، بالمواطنين إلى مواصلة رباطهم وشدّ الرحال إلى الأقصى، لـما يشكله هذا الرباط بأثر بالغ في تفويت الفرصة على الاحتلال ومستوطنيه من تحقيق مخططاتهم العدوانية التي تحاك ضد الـمسجد الأقصى الـمبارك”.

مصادر بالاوقاف: أكثر من 150 مستوطنا يقتحمون #المسجد_الأقصى خلال ساعة

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Wednesday, March 13, 2019

التكبيرات تلاحق المقتحمين للمسجد الأقصى عند منطقة باب الرحمة

#شاهد التكبيرات تلاحق المقتحمين للمسجد الأقصى عند منطقة باب الرحمة

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Thursday, March 14, 2019