أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الجيش الاسرائيلي ينهي تدريبات تحاكي سيناريوهات الحرب والمواجهة في غزة

أنهى الجيش الإسرائيلي تدريباتٍ مكثفة لوحداته القتالية المختلفة، والتي تحاكي سيناريوهات الحروب للقدرة على السير بمواجهة عسكرية مع قطاع غزة.

وضمن سلسلة التدريبات التي تجريها القوات الخاصة، أنهت وحدة الكلابة المعروفة باسم “عوكتس” تدريباتها والتي استمرت لمدة اسبوع، بحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي.

وكان أسبوع التدريب الخاص بوحدة الكلابة “عوكتس” هو تدريب حربي، حيثُ مارست الوحدة أسبوعًا من الحرب، وانتقلت القوات من الروتين إلى حالة الطوارئ”.

وقال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، إنّ المقاتلين النظاميين وقوات الاحتياط، استنفروا وبدأوا سلسلة من الاستعدادات للمعركة، حيثُ تم تدريبهم على ممارسة مجموعة متنوعة من سيناريوهات الطوارئ والحرب في مختلف الأنماط والمواقع، وبالتعاون مع قوات وحدة الكومندو عوز ولواء كفير.

وأضاف، أنّ الوحدة قامت بالتدريب على المهمات العملية المختلفة وفقا لمختلف القطاعات القتالية وخصائصها، بما في ذلك الغارات الهجومية، والقتال في مناطق مفتوحة وتحت الأرض، وإحباط عمليات تسلل العدو، وتحديد مواقع القنابل وضبط الأسلحة.

وأشار قائد وحدة عوكتس، “اللفتنانت كولونيل ج”، أن الجنود أكملوا أسبوعًا مكثفًا بشكل خاص، شمل القتال في سيناريوهات وحالات مختلفة ومعقدة، والانضمام إلى عدة وحدات في نفس الوقت، والقتال متكيفًا مع مختلف الجبهات وسيناريوهات القتال”.

وأعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي صباح الخميس الماضي، عن انتهاء تدريبات للجيش تحاكي مواجهة عسكرية مع فطاع غزة.

وتابع، إنّ “لواء كفير” اختتم فترة تدريبية استمرت شهرين تحاكي التعامل مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات في جنوب اسرائيل.

وأشار، إلى أنّ هذه التدريبات تحاكي مواجهة حركة حماس عسكريا في قطاع غزة.

وقبل ذلك بأسبوع أجري مقاتلو دوفدوفان واجوز وماجلان تدريبات على القتال ضد حماس وحزب الله

وعملت وحدة الكوماندوز في تدريبات استغرقت عشرة أيام في أجزاء مختلفة من فلسطين المحتلة وبمشاركة وحدات التشكيل -ماجلان وأجوز ودوفدفان. حيث تدربت الوحدات على مجموعة متنوعة من السيناريوهات، بما في ذلك القتال في مجالين مختلفين -في قطاع غزة ضد منظمة حماس والقتال ضد منظمة حزب الله.

وشملت التدريبات التعاون الواسع مع القوات الجوية، واستدعاء القوات والهجوم على أهداف واسعة بمساعدة وثيقة للقوة. خلال التدريب، تدربت الوحدات على التنقل بين الخلايا الميدانية ومناطق القتال، والقتال في المناطق المفتوحة وفي المناطق المبنية.

كما، اجرت الوحدة 669 الخاصة بمهمات الانقاذ تدريبات كبيرة في منطقة النقب بمشاركة عدة دول وهي الوحدة التي تدخلت الانقاذ الوحدة الفاشلة في خان يونس

واستمر التدريب لمدة أسبوعين، حيث جرت أكبر عملية إنقاذ دولية -“سكاي أنجلز” -في “إسرائيل”. وشاركت ستة قوات جوية من ست دول أجنبية اضافة الى إسرائيل وذلك للتدريب على الإنقاذ الأولى، وخلال هذه العملية، القوات قامت بمحاكاة سيناريوهات الإنقاذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى