أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الأسيرة خويص: أجبر على نزع حجابي في الزنزانة

موطني 48

مددت المحكمة المركزية في القدس المحتلة ظهر ليوم الأربعاء، اعتقال المعلمة المقدسية خديجة خويص حتى يوم الأحد المقبل.

ويعتبر هذا التمديد هو السادس للمعلمة خويص منذ أن اعتقلتها قوات الاحتلال في السادس من سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد استدعائها للتحقيق في مركز شرطة “عوز” بالقدس، بذريعة رباطها في المسجد الأقصى.

وقالت المعلمة الأسيرة خلال جلسة محاكمتها اليوم إنها أُجبرت على نزع حجابها وجلبابها في الزنزانة المسجونة فيها منذ 15 يوما، وسُمح لها ارتدائهم فقط عند الخروج للمحكمة.

وكان المحامي خالد زبارقة قد صرح في حديث سابق لـ “”موطني 48” أنه “تم اعتقال الاخت خديجة على خلفية متعلقة بتمويل تنظيم محظور، وتم تبرئتها منه وتبين أن لا يوجد لها علاقة بالموضوع، ومحكمة الصلح في احدى الجلسات أمرت بإطلاق سراحها، لكن النيابة والشرطة استأنفت للمركزية وتم تمديد توقيفها بعد ذلك عدة أيام”.

وتسائل زبارقة  “أين النظام والمحافظة على الحريات والقانون وتطبيقه، حيث أنه عندما تم تبرئتها من الملف الأساس بدؤوا بالبحث لها عن تهم أخرى من أجل نسبها إليها، وأحد الاشياء المهمة في ملف الاخت خديجة أنهم وجّهوا لهما تهمة الاعتداء على الشرطة بتاريخ 16/7/2017، وحينها لم يقم الشرطي المذكور بتوجيه شكوى ضد الاخت خديجة، ولكن بعد اعتقالها بحثت الشرطة عن الشرطي المذكور وقدّم شكوى ضدها بتاريخ 11/9/2017، فما يحدث مستهجن وغريب ويعكس خطورة المرحلة التي نمر بها، يفبركون ملفات ضد الناس”.

وأكد المحامي خالد زبارقة: “الملفات وطريقة التحقيق فيها يجب ان تضيء الضوء الأحمر وناقوس الخطر عند الجميع، نحن امام مرحلة جديدة، هناك تخبط في السياسية الإسرائيلية وهناك كذلك مخطط ممنهج لاستهداف كل شيء يحكم صفة الطهارة، الاختين الحلواني وخويص شخصيات ورموز لقضية القدس والاقصى، وهم يريدون أن يضربوا كل رمز من رموز الاقصى، كما يحدث مع الشيخ رائد صلاح والاخوة من كابول وطمرة”.

ويذكر أن الاحتلال يعتقل أيضا المعلمة المقدسية هنادي الحواني منذ 17/9 ومدد اعتقالها مرتين وستعقد جلسة لها الأحد المقبل، كما وتعرضت لتحقيق مكثف، تضمن انتهاكات واضحة لحقوقها من خلال توجيه اسئلة مستهجنة التحقيق حول صور نشرت مؤخرا للمعتقلتين في باحات الاقصى وهن تعد الطعام مع زميلتها خديجة خويص، إضافة إلى اسئلة تتعلق بالكتب التي تقتنيها الحلواني في منزلها ولماذا تقرأ هذه الكتب، وغير ذلك من الاسئلة الغريبة المستهجنة.

كما تخضع المقدسية سحر النتشة (48 عاما) للاعتقال 3 اشهر مع إضافة أسبوعين آخرين، بتهمة التحريض والاعتداء على أحد أعضاء الكنيست المتطرفين خلال اقتحامه للمسجد الأقصى.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى