أخبار عاجلةالضفة وغزة

الأسير أحمد الريماوي يُصعّد من إضرابه بالتوقف عن شرب الماء

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الثلاثاء، إن الأسير أحمد سامح الريماوي (26 عاماً) من محافظة رام الله والبيرة صعّد من إضرابه المفتوح عن الطعام بالتوقف عن شرب الماء.

وأوضح نادي الأسير في بيان له أن الأسير الريماوي بدأ إضرابه عن الطعام منذ ثلاثة أيام رفضاً لاعتقاله الإداري المستمر منذ شهر آب/ أغسطس 2017.

وذكر نادي الأسير أن للأسير الريماوي أشقاء في معتقلات الاحتلال وهما وليم المحكوم بالسّجن الفعلي لـمدة (32) عاماً والمعتقل منذ عام 2002، وطارق المعتقل منذ ثلاثة شهور.

علماً أن الأسير أحمد الريماوي أسير سابق قضى في معتقلات الاحتلال ثلاث سنوات، ويقبع اليوم في معتقل “نفحة”.

إلى ذلك، قال نادي الأسير : إن الأسير معتز عبيدو من محافظة الخليل يواجه ظروفاً صحية قاسية مع استمرار قوات الاحتلال باعتقاله إدارياً.

ويُعاني الأسير عبيدو من إصابة تعرض لها عام 2011 اُعتقل إثرها، وقد تسببت له بأضرار كبيرة في الأمعاء، والأعصاب، وشلل في ساقه اليسرى، وضعف في ساقه اليمنى؛ وفي حينه مكث في معتقل “عيادة الرملة” نحو ثلاث سنوات.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير عبيدو القابع في معتقل “النقب” أن وضعه الصحي آخذ بالتدهور، فهو يعتمد على أكياس لقضاء حاجته. كما يعتمد على رفاقه في الأسر في إدارة حياته داخل المعتقل، وذلك بعد أن فقد السيطرة والتحكم بأطرافه؛ بالمقابل فإن إدارة معتقلات الاحتلال تكتفي بإعطائه المسكنات كعلاج.

وأشار نادي الأسير في بيانه إلى أن الأسير عبيدو أسير سابق قضى ما مجموعه في معتقلات الاحتلال ثماني سنوات، وأعاد الاحتلال اعتقاله إدارياً في شهر شباط من العام الحالي، وهو من أسوأ الحالات المرضية في معتقلات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى