أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

“الأوقاف” تحذر من خطوة سياسة شرطة الاحتلال بالأقصى

حذر مدير عام الأوقاف الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك الشيخ عزام الخطيب من خطورة السياسة التي تتبعها شرطة الاحتلال في المسجد المبارك.

وقال الخطيب في تصريحات صحفية: “إن الشرطة تعمل على سياسة خطيرة ومرفوضة في المسجد الأقصى المبارك تتمثل في اعتقال النساء والشبان الذين يصلون في مناطق معينة داخل المسجد، ونحذر الشرطة من التمادي بهذا الأسلوب، لأن المسجد من أقدس مقدسات المسلمين في العالم بأسره، ولن نسمح بأن يُمس أو يُمس المصلين فيه”.

وأضاف الخطيب أنه غير مقبول اعتقال النساء لأنهن يؤدين الصلاة في المنطقة الشرقية أو من أي جزء في المسجد، فالواضح أن الشرطة تترصد المصلين الذين يؤدون الصلاة في المنطقة الشرقية من المسجد وغيرها من المناطق داخل الأقصى، وهذا أسلوب استفزازي مستهجن من شرطة الاحتلال، ويجب أن تتوقف عن هذا الأسلوب التعسفي بحق النساء والشبان الذين من حقهم أن يؤدوا الصلاة في أرجاء المسجد الأقصى بحرية ودون تدخل الشرطة التي وظيفتها خارج أسوار الأقصى فقط .

وأوضح الخطيب :”نحن نقول إن المسجد الأقصى المبارك هو كل ما دار عليها السور، أي كل ما هو داخل أسوار المسجد والبالغ مساحتها ١٤٤ دونماً، مسجد لا فرق بين أي موقع مسقوف أو غير مسقوف، فوق الأرض أو تحت الأرض.

ولفت إلى أن تسلط الشرطة على النساء في هذه الأيام أمر فوض واستهداف مستهجن وغير مقبول، فكل ما هو داخل السور من حق أي مسلم الصلاة فيه، لأنها جزء من المسجد ما يتم أمر لا يقبله أي مسلم في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى