أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

بدران يدعو فتح للتعاطي مع إيجابية حماس في المصالحة

دعا عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” حسام بدران، حركة “فتح”، إلى التعاطي مع الإيجابية التي قدمتها حركته في موضوع المصالحة الوطنية.

وطالب بدران في تصريح صحفي اليوم الاثنين، حركة فتح بضبط خطابها، وتغليب اللغة الوطنية التي تراعي مطالب شعبنا ومشاعره، مثمنًا صمود شعبنا في الضفة والقطاع والمخيمات والشتات.

وعبر عن أسفه من المواقف الإعلامية التي تصدر عن قيادة فتح وتلفازها الرسمي ومواقعها وصحفها وكتّابها التي تنضح بالمواقف السلبية المناقضة لمسيرات العودة وكسر الحصار، والمبررة لمجزرة العقوبات، والشامتة بدماء شهداء المسيرات، والمحبطة لآمال شعبنا في الحرية والكرامة.

وأبلغ رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، وزير المخابرات المصرية العامة عباس كامل، موافقة حركته الكاملة على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية.

ووفق بيانٍ لمكتب هنية؛ فإن هنية أكد للوزير المصري موافقة حماس على الورقة المصرية التي قُدمت لوفد الحركة في زيارته الأخيرة للقاهرة، والتي كانت حصيلة حوار معمق واعتماد قيادة الحركة لها انطلاقا من تقديرها للظروف الاستثنائية التي تمر بها الساحة الفلسطينية، والاستهداف الخطير للقضية خاصة في ملفي القدس واللاجئين.

في المقابل، لا تزال حركة فتح تماطل في إعلان موقفها، وسط تناقض كبير في تصريحات عدد من قياداتها، ففي حين نفى عضو لجنتها المركزية عزام الأحمد وجود ورقة مصرية من الأساس، أعلن قيادي آخر موافقة الحركة، بينما تحدث آخرون عن تحفظات من حركة فتح، تنسف الورقة من أساسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى