أخبار رئيسيةالضفة وغزةعرب ودولي

أهم ما تناوله لقاء السنوار ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

التقى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار، ظهر اليوم الثلاثاء، في مكتبه بمدينة غزة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير.

وتطرق السنوار للأوضاع الإنسانية الصعبة في القدس والضفة وغزة والشتات، إضافةً إلى ممارسات الاحتلال المخالفة للقانون الدولي ضد شعبنا.

وبيّن معاناة الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال وحرمانهم من زيارة ذويهم.

واستعرض انتهاكات الاحتلال بحق المقدسيين، واستهداف الأماكن المقدسة للمسلمين والمسيحيين، إضافة إلى الاستيطان ومصادرة الأراضي والممتلكات.

كما ناقش السنوار مع ماورير الأوضاع الإنسانية في غزة واستمرار الحصار الإسرائيلي للعام الحادي عشر على التوالي.

وأكد على فتح جميع المؤسسات أمام الصليب الأحمر للتأكد من تطبيق معايير القانون الدولي الإنساني.

من جهتها قالت المسئولة الاعلامية في اللجنة الدولية للصيب الأحمر سهير زقوت عقب لقاء السنوار ورئيس الصليب الأحمر،”إن المحادثات التي دامت أكثر من ساعة بين بيتر ماورير و السنوار كانت جيدة ومثمرة “.

ونقلت زقوت عن رئيس الصليب الأحمر، قوله إن اللقاء ناقش الأوضاع الإنسانية الصعبة في قطاع غزة، جدد خلاله على بذل اللجنة ما بوسعها لتقديم المساعدات الإنسانية، والوقوف بجانب المدنيين في قطاع غزة.

وكشفت زقوت أن ماورير سيُجري خلال زيارته عددًا من الزيارات الميدانية، تشمل لقاءات مع أهالي الأسرى ومزارعين وصيادين وحقوقيين وأكاديميي جامعات، وذلك للاطلاع على الوضع الإنساني بعد 3 سنوات من زيارته السابقة.

وأكدت أنه سيلتقي خلال زيارته التي تستمر ثلاثة أيام الرئيس محمود عباس-ستكون مساء اليوم-، ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وبينت زقوت أن رئيس اللجنة سيعلن عن نتائج لقاءاته ومناقشاته مع السلطات وممثلي المجتمع المدني بمؤتمر صحفي في فندق الأمريكان كولوني بمدينة القدس المحتلة يوم الخميس الساعة الخامسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى