أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

بدء تنفيذ اتفاق “الفوعة – مخيم اليرموك”

بدأت، اليوم الإثنين، عملية تنفيذ اتفاق بين “هيئة تحرير الشام” والنظام السوري، في مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق وبلدتي كفريا والفوعة في ريف محافظة إدلب.
وقالت مصادر في المعارضة السورية، إن الحافلات بدأت بالدخول إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب، لإخراج مقاتلي المليشيات التابعة للنظام وعائلاتهم من البلدتين.

وتزامن ذلك مع دخول الحافلات إلى المنطقة التي تسيطر عليها “هيئة تحرير الشام”، في حي مخيم اليرموك جنوب دمشق، بهدف نقل مقاتلي التنظيم وعائلاتهم من المنطقة إلى إدلب.

ويأتي ذلك تنفيذا لاتفاق تم التوصل إليه مؤخراً عقب بدء حملة النظام العسكرية على الجنوب الدمشقي، وتم الإعلان عنه أمس الأحد.

ويقضي الاتفاق بخروج عناصر “هيئة تحرير الشام” إلى الشمال السوري، مقابل خروج مليشيات النظام وعائلاتهم من كفريا والفوعة إلى العاصمة دمشق.

وجاء هذا الاتفاق عقب يومٍ واحد من التوصّل رسمياً إلى اتفاق مع المعارضة السورية التي تسيطر على مناطق يلدا وببيلا وبيت سحن في جنوب العاصمة دمشق، بهدف القيام بعملية تهجير من يرفضون التسوية مع النظام إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وكانت قوات النظام قد سيطرت على حي القدم ومناطق عدّة في جنوب دمشق، حيث اقتربت من السيطرة على كامل العاصمة وريفها، وذلك بعد سيطرتها على الغوطة الشرقية والقلمون الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى