أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

خيار “إٍسرائيلي” لإنهاء مسيرة العودة .. ما هو؟

يحاول الاحتلال “الإسرائيلي” بشتى الطرق، القضاء على سلمية مسيرة العودة وجرها نحو “العسكرة”، نتيجة الحرج الذي وصل حد الفضيحة في العالم، بعد استخدامه أسلحة محرمة دوليا في مواجهة مدنيين عزل، ما أسفر عن استشهاد 32 فلسطينيا على حدود غزة.
فلقد ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، مساء السبت، أن جيش الاحتلال قد يستخدم سلاح الجو لمهاجمة أهداف ومواقع حركة حماس في العمق خلال التظاهرات على حدود غزة، وذلك في حال استمرت الهجمات على الجدار الأمني، كما زعم.
وبحسب الموقع، فإن الجيش سيحاول خفض عدد القتلى والإصابات في مسيرات العودة المقبلة، لكنه لن يسمح بأي محاولة لاختراق السياج أو الإضرار به، مشيرا إلى أن القيادة السياسية الاسرائيلية غير معنية بالتصعيد على حدود القطاع.
وأشار إلى أن المؤسسة الأمنية الاحتلالية تشعر بالقلق حيال احتمال تطور الأوضاع في قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة، كنوع من حرب الاستنزاف التي ستستمر فيها محاولات اختراق الجدار، مشيرا إلى أن حماس ستسعى للحفاظ على الاحتكاك حتى منتصف شهر أيار المقبل، وفق الصحيفة العبرية.
وتزعم المؤسسة الأمنية أن حركة حماس تستعد لحملة أخرى تهدف من خلالها لتخريب المعدات التي تستخدم للكشف عن الأنفاق، وقد يتطور ذلك لاستغلال الوضع على الحدود لخطف جنود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى