أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

تطورات الضفة الغربية.. اشتباكات في نابلس واعتقالات برام الله والخليل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، مع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ256، في وقت تتصاعد فيه حملة القتل والاعتقالات بحق الفلسطينيين.

وفي أخر إحصائياته، أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل اعتقال 9300 مواطن في سجونها، بينهم ما لا يقل عن 75 امرأة ونحو 250 طفلاً.

وأفاد نادي الأسير، في بيان صدر أول أمس الأحد، بأن هذا العدد من المعتقلين لا يشمل كافة المعتقلين من غزة الذين يقدر عددهم بالآلاف، وكانت إدارة سجون الاحتلال قد أعلنت عن احتجاز 899 شخصاً تحت تصنيف “مقاتل غير شرعي”. وأشار البيان إلى أن عدد المعتقلين الإداريين يبلغ أكثر من 3400، وأوضح أن من بين إجمالي المعتقلين نحو 600 معتقل ما بين من يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد، ومن يطالب الاحتلال بإصدار أحكام مؤبدة بحقّهم.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء المحلية إنّ عدداً من آليات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وتمركزت في محيط المستشفى العربي التخصصي. وبعد الاقتحام، نشرت مجموعة “عرين الأسود” بياناًَ مقتضباً قالت فيه: “وما أدراك ما تخفي الليالي وما أدراك ما يخفي العرين وما خفي أدهى وأمر”.

أبرز تطورات الضفة..

اعتقال طفل واحتجاز مركبة في الخليل
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي طفلاً من مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية إنّ قوات الاحتلال احتجزت مركبة على المدخل الشمالي لمدينة الخليل، واعتقلت الطفل هادي وائل سكافي (16عاماً)، فيما احتجزت شقيقه وفتشت مركبته قبل إطلاق سراحه.

تفجير محيط منزل سكني في بلدة قصرة
ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قصرة في مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية، وفجرت محيط أحد المنازل.

اعتقال طالب جامعي من قرية دير نظام
أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرية دير نظام، شمال غرب مدينة رام الله، واعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت عبد الله التميمي بعدما فتشت منزل عائلته.

اشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، وسط اشتباكات مسلحة. وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء المحلية إنّ عدداً من آليات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، وتمركزت في محيط المستشفى العربي التخصصي. وبعد الاقتحام، نشرت مجموعة “عرين الأسود” بياناًَ مقتضباً قالت فيه: “وما أدراك ما تخفي الليالي وما أدراك ما يخفي العرين وما خفي أدهى وأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى