أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة.. معارك ضارية برفح ونتنياهو يطلب تمديد الخدمة العسكرية

في اليوم الـ256 من العدوان الإسرائيلي على غزة وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق عدة من قطاع غزة المحاصر ووسطه وجنوبه خاصة، مخلفا عشرات الشهداء والمصابين.

ميدانيا، تتواصل الاشتباكات الضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع، وقد أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- دك تلك القوات بقذائف الهاون.

من جانب آخر، ذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب في محادثات مغلقة الإسراع بسن قانون يمدد الخدمة 6 أشهر للجنود النظاميين.

أبرز التطورات..

ارتفاع عدد شهداء مخيم النصيرات إلى 10

– ارتفع عدد شهداء مخيم النصيرات إلى 10 بعد قصف طائرات إسرائيلية منزل عائلة الراعي.
– شهيدان إثر قصف طائرات الاحتلال مواطنين بشارع الرشيد غرب المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

17 شهيدا بغارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
أفادت مصادر صحفية وطبية فلسطينية باستشهاد 17 وإصابة العشرات وسط قطاع غزة، بعد قصف منزلين لعائلتي الراعي والمدهون في مخيم النصيرات، ومنزل لعائلة حرب في مخيم البريج فجر اليوم الثلاثاء.

قوات الاحتلال تحاصر منزلا في أريحا
أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا في منطقة صبيحة بمدينة أريحا في الضفة الغربية، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع في المكان.

عزت الرشق: المقاومة فككت مجلس الحرب الإسرائيلي
قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزت الرشق إن المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام فككت مجلس الحرب الإسرائيلي، الذي تشكل قبل 8 أشهر لتفكيك المقاومة.

وأمس الاثنين، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أبلغ وزراء الحكومة بإلغاء مجلس الحرب بعد طلب وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش الانضمام إليها، وذلك بعد أيام من استقالة الوزيرين بيني غانتس وغادي آيزنكوت.

اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال برفح
قالت وسائل إعلام فلسطينية إن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط وغرب مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف.

وأضافت أن آليات الاحتلال تطلق نيرانها بكثافة لإسناد قوات الاحتلال التي تحاول التوغل إلى وسط رفح.

اشتباكات مسلحة في نابلس واقتحامات جديدة بالخليل وقلقيلية
اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغلت بمحيط المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدات قصرة جنوب نابلس ودورا جنوب الخليل وحبلة جنوب قلقيلية وبرطعة غرب جنين، وشنت عمليات دهم واعتقال في صفوف المواطنين.

سوليفان: نحتاج لتقليل نقاط الخلاف في المفاوضات بين حماس وإسرائيل
قال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان إننا “نحتاج إلى أخذ وعطاء في المفاوضات لتقليل نقاط الخلاف بين حركة حماس وإسرائيل للتوصل إلى نتيجة.

وأضاف سوليفان أن المقترح الحالي الذي طرحه الرئيس جو بايدن يمثل خارطة طريق لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى