أخبار رئيسيةمحليات

إرجاء إحالة محمد جبارين للحبس المنزلي ورفض تخفيف القيود عن خليفة

قررت محكمة الصلح في حيفا، صباح اليوم الخميس، تسريح المعتقل محمد جبارين من أم الفحم وتحويله للحبس المنزلي، وتثبيت سوار إلكتروني عليه لحين الانتهاء من الإجراءات القضائية، فيما طلبت النيابة إرجاء تنفيذ قرار تسريحه لثماني ساعات، ليتسنى لها دراسة إمكانية تقديم استئناف ضد القرار للمحكمة المركزية.

ورفضت المحكمة، اليوم، طلب طاقم الدفاع في تخفيف القيود المفروضة على المحامي أحمد خليفة، والتي فرضتها ضده يوم 11 كانون الثاني/ يناير 2024، إذ تم تسريحه بشروط مقيدة حينها وهي: الحبس المنزلي والإبعاد عن أم الفحم إلى حيفا، بالإضافة لإيداعه كفالة مالية قدرها 15 ألف شيكل، ومنعه من استخدام الإنترنيت.

وقدمت النيابة العامة إلى المحكمة في حيفا، يوم 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، لائحة اتهام بحق الناشط محمد طاهر جبارين والمحامي أحمد خليفة من مدينة أم الفحم، وذلك بعد اعتقالهما يوم 19 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي من متنزه الباطن في مدينة أم الفحم بعد اقتحام الشرطة وقمعها مسيرة رافضة للحرب على قطاع غزة.

واعتقلت الشرطة في حينه الناشط محمد طاهر جبارين والناشط أحمد خليفة بالإضافة إلى 10 آخرين تم إطلاق سراحهم بعد أسبوع من ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى