أخبار رئيسيةالضفة وغزة

مواجهات واعتقالات بالضفة واشتباكات في نابلس

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأربعاء، مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المحاور واعتقالات، حيث نفذت القوات اقتحامات وتفتيشات في عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، فيما دارت اشتباكات مسلحة خلال التصدي للقوات المقتحمة لمخيم بلاطة قضاء نابلس.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، خلالها تم أيضا اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت عدة آليات عسكرية ترافقها جرافة ضخمة المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وصولا إلى مخيم بلاطة، تزامنا مع سماع دوي انفجارات وإطلاق نار في المنطقة والمخيم.

وشرع مقامون بالتصدي لقوات الاحتلال وإطلاق وابل من الرصاص على آلياتها العسكرية، واستهدفت المقاومة آليات الاحتلال بعدد من العبوات محلية الصنع في مخيم بلاطة.

وذكر شهود عيان أن انفجارات متتالية واشتباكات سمعت في مخيم بلاطة، بالإضافة لتحليق لطيران الاحتلال، تزامنا مع استمرار اقتحام الاحتلال للمنطقة الشرقية في نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال طائرة مسيرة “دورون” من النقطة العسكرية على جبل “جرزيم” باتجاه مخيم بلاطة.

وشرعت قوات الاحتلال بأعمال تخريب للبنية التحتية في شارع السوق بمخيم، تزامنا مع اقتحام حارة “الحشاشين” و”كعبي”، ونشرت “القناصة” على أسطح منازل الفلسطينيين.

ودهمت قوات الاحتلال عدة منازل في مخيم بلاطة، لا سيما المنطقة الجنوبية، وعاثت فيها خرابا، منها منزل داعس حشاش وأبو سعيد كتانه وعبد سعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى