أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

اعتقالات بالضفة والقدس ومستوطنون يعيثون خرابا في برقا

شنَّت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين ومواجهات في بعض المحاور، فيما أضرم مستوطنين النيران بأشجار زيتون في بلدة برقا قضاء رام الله.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مدينتي نابلس وقلقيلية شمالي الضفة، كما اقتحمت القوات بلدة عنبتا شرق طولكرم.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة متفجرة محلية الصنع وسط قلقيلية، فيما اعتقلت القوات الشاب عبود نوفل بعد اقتحام منزل عائلته في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين عزت سيف وسيف حمدان كركز بعد اقتحام منزليهما في بلدة برقة قضاء نابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية بنابلس وبلدات في المحافظة بينها برقة وعصيرة الشمالية، حيث اعتقلت الشاب محمود أحمد أبو هنود بعد اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية.

وشملت الاقتحامات حي جبل الطويل في مدينة البيرة وبلدة الجيب قضاء القدس، وبلدة سعير شمال الخليل، حيث اعتقلت فلسطينيا ونجله.

ومن محافظة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، عمر حنون، عبد الله أبو قياص، وحامد فتحي الغول، ويحيى غندور، وحسن تيسير حماد بعد اقتحام منازلهم في بلدة سلواد.

يأتي ذلك، فيما أضرم مستوطنون النار في أشجار الزيتون بقرية برقا قضاء رام الله، وفقا لمصادر فلسطينية.

وأفاد شهود عيان، بأن مستوطنين أحرقوا أراضي مزروعة بأشجار زيتون في منطقة “عقبة بارك” في برقا، قرب البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي الفلسطينيين شمال القرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى