أخبار رئيسيةالضفة وغزةومضات

الحرب على غزة.. خلافات إسرائيلية بشأن وقف إطلاق النار وحرائق هائلة في كريات شمونة

بلغ العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ242، وتزامن ذلك مع خلافات إسرائيلية بشأن اتفاق وقف إطلاق النار الذي عرضه الرئيس الأميركي جو بايدن.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يركّز على القضايا الخلافية، مما يضر بفرصة موافقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مقترح الصفقة الأميركي.

وفيما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق مختلفة من غزة أسفرت عن أكثر من 40 شهيدا خلال الساعات الماضية، أعلنت فصائل المقاومة تنفيذ عمليات استهدفت قوات الاحتلال في جباليا ورفح.

من جانب آخر، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن 6 إسرائيليين أصيبوا خلال جهود مكافحة الحرائق الهائلة في كريات شمونة شمالي البلاد بسبب سقوط صواريخ أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

أبرز التطورات..

الشرطة الإسرائيلية تسمح للمستوطنين بتنظيم “مسيرة الأعلام” بالقدس
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الشرطة الإسرائيلية ستسمح غدا للمستوطنين بتنظيم مسيرتهم السنوية التي يرفعون فيها الأعلام بالقدس.

وذكرت أنّ الشرطة الإسرائيلية ستسمح بمرور “مسيرة الأعلام” من باب العامود بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وقد أقرت حشد 3 آلاف من عناصرها لحماية المسيرة.

شهيدان لكتائب شهداء الأقصى في اشتباكات مع قوات الاحتلال بطولكرم
أعلنت كتائب شهداء الأقصى استشهاد اثنين من أفرادها خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في طولكرم شمال الضفة الغربية.

الأمم المتحدة: لم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح
قال مسؤول في الأمم المتحدة إن الوضع في غزة “يزداد سوءا”، وإنه لم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح.

وتحدث رئيس مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة، أندريا دي دومينيكو في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، عن إرسال فرق طبية إلى المنطقة من جميع أنحاء العالم، وأشار إلى أن هؤلاء الأطباء لم يتمكنوا من العثور على مكان لعلاج المصابين، واصفا الأمر بـ”المفجع”.

وأضاف دومينيكو “لكي أكون صادقا، أعتقد أنه لا توجد بعثة أخرى للأمم المتحدة يمكنها مواصلة أنشطتها في ظل هذه الظروف غير غزة”.

اعتقال عشرات المؤيدين لفلسطين احتلوا ردهة مبنى قنصلية إسرائيل بسان فرانسيسكو
أعلنت شرطة سان فرانسيسكو اعتقال 70 متظاهرا من المؤيدين لفلسطين احتلوا ردهة مبنى قنصلية إسرائيل بالمدينة.

وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل من مكان الواقعة أن المتظاهرين، الذين كانوا يعبرون عن معارضتهم لاجتياح إسرائيل لغزة، قالوا إنهم يعتزمون البقاء قبل إبعادهم بالقوة.

وقالت مجموعة تسمى الشبكة اليهودية الدولية المناهضة للصهيونية على إنستغرام إن 100 شخص شاركوا في الاحتجاج. ونشرت الشبكة، التي تقول إن أعضاءها يهود، صورا للافتات مثل “ارتكاب إبادة جماعية يجعل اليهود أقل أمانا”.

إصابة 6 إسرائيليين خلال مكافحة حرائق هائلة في كريات شمونة
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن 6 إسرائيليين أصيبوا خلال جهود مكافحة الحرائق الهائلة التي التهمت عدة منازل في كريات شمونة.

وطلبت فرق الإطفاء الإسرائيلية دعما من ألوية أخرى للسيطرة على الحرائق الهائلة في كريات شمونة.

من جانبه، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد إن “الشمال يحترق ومعه أيضا قوة الردع الإسرائيلية وهذه حكومة بلا إستراتيجية”.

أما وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير فقال إن الحرائق في شمال إسرائيل دليل إفلاس واستمرار لسياسة الاحتواء، مضيفا “وحان الوقت ليحترق لبنان”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن فرق الإطفاء في كريات شمونة تحاول منع امتداد الحرائق للمنازل بعد إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.

شهداء إثر استهداف الاحتلال شقة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة
أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 4 فلسطينيين، بينهم طفلان إثر استهداف قوات الاحتلال شقة في حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وأكدت مصادر طبية للجزيرة استشهاد 43 فلسطينيا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر أمس الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى