أخبار عاجلةمحليات

مدرسة اسكندر تودع شهر الخير بتكريم المحجبات وحفظة سور من القرآن الكريم

مع قرب انتهاء الفصل الدراسي الثاني ، وبقرب ختام شهر الخير أقامت مدرسة اسكندر احتفاء بهيجا يليق بشرف المناسبة، تولت عرافة الاحتفال الطالبة المتألقة سلمى نضال من الصف التاسع ٢، وافتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم جاد بها الطالب عبد الرحمن جبارين صاحب الصوت الندي الخاشع.

وكانت الكلمة الرئيسية للشيخ الفاضل أحمد علي حماد حيث ركز في كلمته على قيمة الصيام والشهر الفضيل، مؤكدا على استغلال دقائقه القيمة التي قد لا تعود مسلطا الضوء على نماذج من عبادة الرسول وصحابته في شهر الخير وأن الصيام مدرسة من الأخلاق والقيم.

تلا ذلك أنشودتين للطالبين المتألقين محمد كبها، ونور كبها حيث ألهبا المشاعر وذرفت الدموع مشيرين الى أهمية التوبة والإنابة الى الله.

وبمبادرة كريمة وللسنة الثالثة على التوالي بادرت المربية آمال وتد بتكريم 75 طالبة محجبة إضافة الى المربيتين هاديه الأيوبي وريا محاجنه التي ارتدت الحجاب في نفس اليوم، ثم تلا ذلك كلمة للمربية آمال موجهة الى جيل الفتيات والمربيات والتأكيد على أهمية الخلق الحسن مشجعة الطالبات على اتباع تعاليم القرآن الكريم.

وفي ختام الاحتفال قام مدير المدرسة بتكريم ثلة من الطلاب والمعلمات الذين شاركوا في مسابقة ” نور على نور” التي تم تنسيقها بالتعاون مع جمعية بصائر الخير القرآنية وقد بلغ عدد المشاركين في حفظ سور من القرآن 20 طالبا و من بين المشاركين في المسابقة 4 مربيات بمبادرة فريدة من نوعها، وقد فازت بالمرتبة الأولى الطالبة المميزة نور كبها من الصف الثامن 5
هذا وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ خالد فقد عبر عن مدى فخره واعتزازه بمثل هذه المبادرات مشيرا الى أنها الطريق الأول للنجاح في الدنيا والآخرة مؤكدا على أهمية القرآن والخلق الحسن في رفع قيمة المجتمع سائلا المولى القبول والإخلاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى