أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

شهيد وإصابة طفل برصاص مستوطن والاحتلال في نابلس

استشهد شاب متأثرًا بإصابته برصاص مستوطن، فيما أصيب طفل بحالة حطيرة، والعشرات بحالات اختناق في مواجهات مساء اليوم السبت، مع مستوطنين وقوات الاحتلال جنوب نابلس، وشرق قلقيلية، فيما هاجمت مجموعة من المستوطنين قرية التوانة في مسافر يطا جنوب الخليل.

واستشهد الشاب اعمير عمر إبراهيم شحادة (23 عاما)، في مستشفى رفيديا بعد قليل من إصابته برصاصة في الصدر أطلقها تجاهه مستوطن في بلدة عوريف جنوب نابلس، كما أصيب شاب آخر بعيار ناري مطاطي أطلقته قوات الاحتلال التي كانت تحمي المستوطنين.

 

وفي وقتٍ سابقٍ، ذكر شهود عيان من بلدة عزون في قلقيلية لمراسلنا، أن عددا من آليات الاحتلال العسكرية اقتحمت البلدة وسط إطلاق كثيف للقنابل المسيلة للدموع، أدت إلى إصابة العشرات من المواطنين بالاختناق، جرت خلالها مواجهات مع جنود الاحتلال دون أن يبلغ عن اعتقالات.

 

وفي الخليل، هاجم عشرات المستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، قرية التوانة في مسافر يطا جنوب المدينة.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن مجموعة من مستوطني “ماعون” و”حفات ماعون” هاجموا بحماية من جنود الاحتلال المدججين بالسلاح القرية، ورشقوا المواطنين العزل بالحجارة.

وذكر الجبور، أن عراكا بالأيدي وقع بين المواطنين والمستوطنين، وأن جنود الاحتلال أطلقوا خلاله قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من الأهالي بحالات اختناق.

وأشار الجبور إلى أن المستوطنين كانوا قد اقتلعوا مساء أمس 18 شجرة زيتون في خربة الخروبة بالقرية، تعود ملكيتها لعائلة المواطن ياسر موسى خليل ربعي، وحطموا زجاج مركبتين وأحدثوا أضرارا في هياكلهما، تعود ملكية إحداهما للمواطن جمعة موسى جبريل ربعي.

وأوضح أن سلطات الاحتلال تتبادل الأدوار مع المستوطنين على مدار الساعة لسرقة أراضي المواطنين وممتلكاتهم، بهدف توسيع المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في الخليل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى