أخبار رئيسيةالضفة وغزة

شهيدان و14 إصابة في قصف مسيرة لمركبة بمخيم جنين

استشهد فلسطينيان اثنان وأصيب 14 آخرين إثر قصف مسيّرة إسرائيلية لمركبة في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.

وقصفت المسيرة المركبة بصاروخين مما أدى الى احتراقها بالكامل، وتمكنت طواقم الدفاع المدني من إخماد الحريق وانتشال جثمان شهيد من داخل السيارة، وإسعاف المصابين وقد وُصفت حالة أحدهم بالخطيرة وأعلن عن استشهاده لاحقا متأثرا بإصابته.

ونشرت منصات محلية مقاطع فيديو توثق لحظة قصف السيارة من قبل طيران الاحتلال المسير، بينما لم تكشف الوزارة عن هوية الشهيد.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت استشهاد فلسطيني وإصابة 15 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة في مخيم جنين، وقالت إن حالة عدد من المصابين حرجة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر طبية في مستشفى جنين الحكومي قولها إن جثمان الشهيد وصل متفحما.

وأمس الخميس، نفذ 3 شبان فلسطينيين من مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية، عملية إطلاق نار باتجاه حاجز الزعَيّم شرقي القدس المحتلة، مما أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي، وإصابة 8 آخرين، بينهم اثنان بحالة حرجة، قبل أن يستشهد اثنان من منفذي الهجوم، بينما أصيب الثالث.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن الشبان الثلاثة استقلوا سيارة نحو حاجز الزعيّم قرب قرية الطور، وافتعلوا حادثا مروريا ثم تقدموا نحو الحاجز، وخاضوا اشتباكا مسلحا مع جنود الاحتلال هناك.

وقال الاحتلال إن المنفذين هم الشقيقان محمد وكاظم عيسى زواهرة (26 و31 عاما) من بلدة بيت تعمر في بيت لحم جنوبي القدس المحتلة، وأحمد عزام الوحش (32 عاما) من بلدة زعترة المجاورة لبيت تعمر.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الهيئة العامة للشؤون المدنية -وهي جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي- أبلغتها باستشهاد الشقيقين زواهرة، وإصابة الوحش “بجروح لم تعرف طبيعتها بعد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى