أخبار عاجلةمحليات

بزعم “الازعاج عبر صوت الاذان” في المسجد الكبير باللد.. اقتياد الشيخين عدلي الكردي وعبد الرحمن زبارقة للتحقيق

طه اغبارية

اقتحمت قوات من الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، منزلي الشيخين عدلي الكردي وعبد الرحمن زبارقة من مدينة اللد، واقتادتهما إلى التحقيق في مركز شرطة اللد، وذلك بزعم “الإزعاج” من خلال صوت الاذان في المسجد الكبير، حيث يتوليان مسؤولية المسجد.

وحضر التحقيق مع الكردي وزبارقة، المحامي خالد زبارقة عضو اللجنة الشعبية في مدينة اللد.

وقال زبارقة لـ “موطني 48″، إن “الشرطة أثبتت اليوم أنها واحدة من الأذرع التنفيذية للأجندة المتطرفة للمجموعات اليهودية التي تقودها وتنفذ برامجها على أرض الواقع”.

وأضاف: “تصنيف الاذان على انه ازعاج هو مساس خطير بالشعائر الإسلامية وهو يشكل استفزازا لمشاعر كل مسلم وعربي في هذه البلاد، والتحقيق مع الشيخين الكردي والزبارقة هو أحد أوجه الحرب الدينية التي تشنها الشرطة ورئيس بلدية اللد ضد المجتمع العربي”.

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية، داهمت، المسجد العمري الكبير بمدينة اللد، قبل نحو شهر، بادعاء انبعاث صوت إزعاج وضجيج من الأذان.

وتدعي الشرطة أنها تتحرك في هذا الصدد بناء على شكاوى من يهود يتبعون لما يسمى “النواة التوراتية المتطرفة”. وتعمل هذه النواة على حملة تحريض ضد صوت الأذان في مدينة اللد منذ فترة.

وفي إبريل/نيسان 2021، أطلق رئيس بلدية اللد تصريحات عنصرية ضد الأذان، داعيا إلى العمل على منعه وخاصة في صلاة الفجر، بزعم أنه يزعج السكان اليهود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى