أخبار رئيسيةالضفة وغزة

510 شهداء منهم 91 طفلاً و61 سيدة بعدوان الاحتلال على غزة

أعلنت وزارة الصحة -اليوم الاثنين- ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 510 مواطنين، منهم 91 طفلا و61 سيدة، جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ بدء معركة طوفان الأقصى.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها: إن عدد الإصابات ارتفع إلى 2751 جريحا، منهم 244 طفلا و151 سيدة.

وحذرت بأن اشتداد العدوان الاسرائيلي يزيد المشهد الصحي تعقيدا مع ما نعانيه من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية والوقود جراء الحصار الاسرائيلي.

وأشارت الوزارة إلى أن استمرار أزمة الكهرباء يشكل تحديا أمام المنظومة الصحية وخطراً على حياة مئات الجرحى والمرضى في الأقسام الحساسة.

وذكرت أن الطواقم الفنية والهندسية تعمل على مدار الساعة من أجل ضمان عمل المولدات الكهربائية التي تحتاج 40 ألف لتر من السولار يوميا في حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 12 ساعة وهو ما يقدر بمليون لتر سولار شهريا.

وطالبت المجتمع الدولي وكل الجهات ذات العلاقة بالضغط على الاحتلال الاسرائيلي لإعادة تشغيل خطوط الكهرباء لما تسببه من خطر على المنظومة الصحية والانسانية.

وقالت: نحتاج تحركا عاجلا من جميع الجهات لدعم احتياجاتنا الطارئة من الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود والمولدات الكهربائية ذات القدرات العالية.

ووجهت التحية والاجلال لشهدائنا الأبرار وجرحانا البواسل للطواقم الطبية الثابتة في ميدان الشرف والواجب وتقدم رسالتها الانسانية الوطنية بكل تفاني واقتدار

كما وجهت التحية والاعتزاز بوسائل الإعلام التي تناضل بشرف واقتدار بالكلمة والصورة المعبرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى