أخبار عاجلةالضفة وغزة

تطورات الضفة الغربية: اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال وحملة اعتقالات ضد “حماس”

استشهد أربعة فلسطينيين في مواجهات واشتباكات اندلعت مع قوات الاحتلال على حاجز قلنديا، شمال القدس المحتلة، فيما استشهد شاب خامس بعدما اقتحم بجرافة ثقيلة حاجزا للاحتلال في مدينة الخليل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، صباح اليوم، بارتفاع عدد الشهداء برصاص الاحتلال في مواجهات مخيم قلنديا شمال القدس، مساء أمس الأحد، إلى 4 بعد استشهاد الفتى آدم الجولاني 16 عاما متأثراً بإصابته بمجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله.

اشتباكات مسلحة في طولكرم وأريحا وطوباس

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الاحتلال والمقاومين في مدينة طولكرم، كما واندلعت اشتباكات بين المقاومين في “كتيبة طوباس” التابعة لـ”سرايا القدس” وجنود الاحتلال في طوباس.

وقالت الكتيبة في بيان مقتضب إن “مجاهدونا الأبطال يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال المتوغلة داخل البلدة بصليات كثيفة من الرصاص.” فيما استهدف المقاومون في طوباس الطائرات العسكرية التي واصلت طيرانها بشكل منخفض طيلة الليل.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين المقاومين وجنود الاحتلال في مخيم عقبة جبر قرب أريحا، الذي اقتحم المخيم واعتقل الشاب عادل المقيطي من منزله.

حملة اعتقالات واسعة تطال قيادات في حركة “حماس”

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المدن والبلدات والمخيمات في الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة اعتقالات ضد قادة ونشطاء حركة”حماس”.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت الشاب ماهر القريب، والقيادي في “حماس” الشيخ حسام حرب من قرية إسكاكا شرق سلفيت، والقيادي عمر دراغمة وابنه حمزة من طوباس، كما اعتقلت قاضي محكمة رام الله الشرعية الذي يقيم في بلدته العيزرية مهند أبو رومي.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية عقربا جنوب نابلس، وأغلقت بالجرافات العسكرية كل الطرق الفرعية المؤدية إليها واعتقلت شقيقين في عقدهما الخامس وهما عبد اللطيف ومجدي خاطر، ومن مدينة طولكرم اعتقلت الشاب حمزة الحافي وسرقت مصاغا ذهبيا لزوجته.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلت سبعة مواطنين على الأقل عُرف منهم: من نائب رئيس البلدية عبد الرحمن عابد، وشقيقه عبد اللطيف، ورئيس البلدية السابق فواز حسين، وكلا من محمود الحج أحمد وابنه صالح، كما اقتحمت تلك القوات قرية رافات قرب سلفيت واعتقلت الشاب طلال أبو عصبة.

فلسطيني يقتحم بجرافة حاجزا للاحتلال في الخليل قبل استشهاده

نفذ فلسطيني عملية اقتحام لحاجز عسكري إسرائيلي على مدخل البلدة القديمة لمدينة الخليل المعروف بحاجز” جابر”، حيث شرع بإزالة السواتر الحجرية التي يحتمي بها الجنود من الحاجز، ليستهدفه جنود الاحتلال بوابل من الرصاص الحي.

وأكدت قناة كان العبرية استشهاد منفذ اقتحام الجرافة، إلا أنه لم يعلن بشكل من أي جهة فلسطينية رسمية عن استشهاده.

وأكدت مصادر محلية، أن أصوات إطلاق نار تُسمع من مستوطنة كريات أربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى