أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتقلوا على خلفية اقتحام الاقصى: تمديد اعتقال مهدي أبو الحسن ومحمد خمايسي وعبدالله جبارين والإفراج عن محمد كتّاني

مدّدت محكمة الصلح في مدينة حيفا، اليوم الأحد، اعتقال الشاب مهدي علاء أبو الحسن (أم الفحم) حتى يوم الأربعاء المقبل، كما مدّدت اعتقال الشاب عبد الله صالح جبارين (أم الفحم) حتى يوم غد الإثنين.

فيما أفرجت المحكمة عن المعتقل محمد كتّاني من أم الفحم، محمد كتّاني، بشروط مقيّدة منها الحبس المنزلي لمدة 15 يوما، وإبعاد عن مدينة القدس المحتلة لمدة 30 يوما.

في غضون ذلك، مدّدت محكمة الصلح في الناصرة، اعتقال الشاب محمد مفلح خمايسي من كفر كنا حتى يوم الخميس المقبل، وبحسب محاميه محمد جميل سعيد فإن موكله يخضع للتحقيق لدى المخابرات بشبهات “اثارة الشغب والقاء حجارة ومفرقعات على الشرطة”.

واعتقل الشبان الأربعة فجر الجمعة الثانية من شهر رمضان (15/4/2022) على اثر اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك.

وقال مصطفى سهيل محامي الشاب مهدي أبو الحسن، لـ “موطني 48″، إن الشبهات التي تنسب لموكله وباقي الشبان المعتقلين تتعلق بـ “مشاركتهم بمظاهرة غير قانونية ومهاجمة افراد الشرطة”، مشيرا إلى أن الشرطة والنيابة لم تقدّم أية بيّنات حول الشبهات المزعومة ضد الشبان، مضيفا “تم الافراج اليوم عن محمد كتاني، وغدا صباحا سيتم الافراج عن عبد الله جبارين، ونسأل الله ان يتم الافراج يوم الاربعاء عن مهدي”.

واقتحمت قوات الاحتلال فجر 15/4/2022 المسجد الأقصى وحاصرت المرابطين فيه واعتدت عليهم بالضرب وقنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي، كما اعتقلت نحو 500 مصل، من الضفة والقدس والداخل. وأفرجت سلطات الاحتلال عن الغالبية العظمى من المعتقلين، لكن العشرات من الضفة الغربية والقدس والداخل لا زالوا قيد الاعتقال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى