أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

“هيئة الأسرى”: معتقلون جرحى بأوضاع غير مستقرة في المستشفيات الإسرائيلية

أكدت “هيئة شؤون الأسرى والمحررين” أن معتقلين جرحى أسروا حديثا، يرسفون في العناية المكثفة بالمستشفيات الإسرائيلية، وأوضاعهم الصحية غير مستقرة.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن من المعتقلين الجرحى الشاب نسيم شومان، الذي يرسف حاليا بقسم العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس والتخدير بمستشفى “تشعاري تصيدق”، وحالته الصحية صعبة وخطرة حتى اللحظة.

وأضافت أن الشاب أسيد حمايل (20 عاما) محتجز حاليا بمستشفى “هداسا عين كارم” بقسم العناية المكثفة، وأُصيب بعدة رصاصات بقدميه عند اعتقاله، وفقد الوعي حينها، وأُجريت له عملية جراحية، ويعاني حتى اللحظة من أوجاع حادة مكان الإصابة.

وأشارت إلى أن جيش الاحتلال اعتقل الشابين شومان وحمايل من قرية أبو فلاح قبل ثلاثة أيام بعد إطلاق الرصاص عليهما، عند مدخل بلدة “ترمسعيا”، شمال مدينة رام الله، وسط الضفة.

في حين لا يزال الشاب نور الدين جربوع من مخيم جنين بقسم العناية المكثفة بمستشفى “رمبام” بمدينة حيفا، وكان قد أُصيب بـ 10 طلقات في بطنه وصدره عند اعتقاله، وما من تفاصيل محددة حول وضعه الصحي، بحسب بيان هيئة الأسرى.

وأشارت الهيئة إلى أن “الاحتلال لا يتوقف عن استهداف الشبان الفلسطينيين، وأذيتهم جسديا ونفسيا أثناء اعتقالهم واقتيادهم، مستخدما أساليب بطشية وقمعية بحقهم، فهم لا يسلمون من الاعتداء المباشر، سواء بالضرب بالهراوات وأعقاب البنادق، أو بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز والمطاط تجاههم، ما يؤدي إلى إصابة العديد منهم بإصابات بليغة كحال الشبان الثلاثة”.

وعلى صعيد متصل، قال “نادي الأسير الفلسطيني”: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الجاري نحو 200 فلسطيني من محافظة جنين، نصفهم في آذار/مارس المنصرم.

ويرسف في سجون الاحتلال، نحو 4500 فلسطيني، موزعين على 23 سجنا ومعتقلا إسرائيليا، ويعانون من انتهاكات عديدة، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى