أخبار عاجلةمحليات

أم الفحم: جمعية الكتاب توزع المنح على الطلاب الجامعيين بقيمة 750 ألف شيقل

طه اغبارية
وزّعت جمعية الكتاب وصندوق المنح لدعم التعليم العالي، على اسم الحاج فوزي فريد كرم محاميد وحرمه الحاجة صبحية احمد كرم في مدينة أم الفحم، مؤخرا، المنح الدراسية على طلاب الجامعات والمعاهد العليا، وذلك للسنة التاسعة على التوالي.
وجرى توزيع 316 منحة على مستحقيها من بين 540 طالبا جامعيًا تقدّموا بطلبات إلى الجمعية للحصول على منحة دراسية.
وُزعت المنح، في مقر جمعية “الكتاب” بحي الشاغور في مدينة أم الفحم، بحضور أعضاء الجمعية وعدد من الشخصيات الاعتبارية، كان من بينهم: رئيس بلدية أم الفحم الدكتور سمير صبحي، وعضو الكنيست السابق الدكتور يوسف جبارين بحيث قدم الطلاب المستحقون للمنحة أو من ينوب عنهم إلى الجمعية وقاموا باستلامها.
وقال رجل الأعمال الفحماوي فتحي فوزي، مؤسس الصندوق مع إخوانه، إن “عملية التوزيع جرت في عمارة “بيت الكرم” التابعة لشركة “إخوان فتحي” بحي “الشاغور”، بحيث تم استقبال الطلاب، ممن صودق على طلباتهم لاستحقاق المنحة”.
وأضاف في حديث مع “المدينة”، أن “ميزانية الصندوق تقدر بنحو 850 ألف شيقل، وشملت توزيع 316 منحة، تتراوح قيمة المنحة الواحدة بين 2200 شيقل إلى 3500 شيقل، ولفت إلى أن ما تبقى من الميزانية المرصودة يُخصص لدعم مشروعات وفعاليات تربوية وثقافية مختلفة في المدينة”.
وأشار فتحي فوزي إلى أن مسيرة الصندوق الذي أسسه وإخوانه بدأت قبل 9 سنوات، موضحاً: “قبل التأسيس الرسمي للصندوق والبدء بتوزيع المنح، كنت أقوم بتوزيع المنح في إطار مبادرة شخصية ودون إجراءات رسمية، ولكن حين قمنا بتفعيل جمعية الكتاب تمّ الإعلان عن الصندوق قبل 9 سنوات، ونقوم في شهر تشرين ثان من كل عام، بنشر الإعلان عن استقبال طلبات لمنح من الجامعيين استنادا إلى النماذج التي نوزعها، وقد استقبلنا هذا العام نحو 540 من النماذج لطلب منحة، وقامت الإدارة في جمعية الكتاب، بدراسة كل طلب على حدة وفق معايير مهنية والمصادقة على 316 طلبا”.
وأوضح أن جمعية “الكتاب” تضم 20 عضوا من مختلف حارات أم الفحم وقراها، ويقوم مندوبو الحارات المختلفة بتقديم توصياتهم للجمعية حول الطلاب المستحقين بناء على معرفتهم بالظروف المحيطة بهم، ولفت فوزي إلى أن “أم الفحم بطبيعة الحال تحظى بالنسبة الأكبر من الطلاب الحائزين على منحة وتم اقتطاع نسبة معينة للطلاب من قرى أم الفحم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى